أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرئيس الفرنسي يرجئ التعديل الوزاري

دولي | 2018-10-10 17:30:41
الرئيس الفرنسي يرجئ التعديل الوزاري
   ماكرون
رويترز
أرجأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعديلا وزاريا مزمعا يوم الأربعاء مما أثار تساؤلات جديدة عن عمق الخبرة السياسية لحزبه وقدرته على الإبقاء على إدارته في مسارها بعد عدد من الاستقالات.

ويبحث ماكرون ورئيس الوزراء إدوار فيليب منذ أسبوع التعديل الوزاري بعد استقالة ثلاثة وزراء منذ أغسطس آب مما عطل طموحات ماكرون الإصلاحية.

ويواجه ماكرون (40 عاما) الكثير من المصاعب لإجراء تعديل مؤثر إذ ليس عليه فقط الحفاظ على توازن بين اليسار واليمين الذي كان سمة حركته المركزية وإنما أيضا التوصل لمرشحين أقوياء من بين مجموعة عديمة الخبرة من الموالين.

وقال مسؤول في قصر الإليزيه "يريد الرئيس أن يأخذ كل الوقت اللازم لتشكيل فريق بطريقة هادئة ومهنية".

وأضاف أن ماكرون يرغب في تشكيل "فريق ماهر ومتماسك" لخدمة الشعب الفرنسي.

وكان الوزراء يتوقعون التعديل الوزاري قبل اجتماع الحكومة صباح يوم الأربعاء إلا أن قصر الإليزيه قال إن ذلك لن يحدث قبل عودة ماكرون من زيارة إلى أرمينيا مساء يوم الجمعة.

وتراجعت شعبية ماكرون في الشهور الأخيرة إلى أقل من 30 بالمئة مع إبداء الناخبين خيبة أملهم تجاه زعيم يعتبرونه متعجرفا ومساندا لسياسات تفيد الأثرياء. وتنامى نفاد صبرهم مع بطء وتيرة النمو الاقتصادي وتوفير وظائف.
وظيفة وزير
2018-10-10
عبد المهدي يستقبل إلكترونيا طلبات العراقيين الراغبين بمنصب وزير في حكومته! باشر رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، باستقبال طلبات الترشح لمنصب وزير في حكومته المقبلة، على موقع إلكتروني مخصص لذلك، في خطوة غير مسبوقة.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن      بعد إجباره على طلاق زوجته.. مسلح يقتل حماه في "رأس العين"      عفرين.. حالة استياء من هدم (التصوينات) المحيطة بخيام "المحمدية"      اتصالات النظام تؤكد نيتها حجب المكالمات المرئية والصوتية عبر الانترنت      أردنيون يشترون الليرة السورية متوقعين ارتفاعها      "تحرير الشام" تدعو للانتساب إلى صفوفها جنوب إدلب      خاشقجي في لقائه الأخير.. السعودية تتمنى بقاء بشار لكن من دون إيران      الخميس.. أسعار العملات مقابل الليرة السورية