أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شح التمويل يهدد مركزا لرعاية أيتام اللاجئين على الحدود السورية التركية

محلي | 2018-10-09 13:09:46
شح التمويل يهدد مركزا لرعاية أيتام اللاجئين على الحدود السورية التركية
   يضم المركز أكثر من 250 طفلا وطفلة - زمان الوصل
زمان الوصل
يوسّع شح التمويل احتمالات إغلاق مركز "صرخة يتيم" الواقع في منطقة "ييلاداغ" على الحدود السورية -التركية لأيتام اللاجئين السوريين.

وأفاد المسؤول الإعلامي للمركز "أحمد بديوي" بأن المركز كان يتلقى دعما من بعض الأفراد بشكل تبرعات شخصية ومن إحدى الجمعيات التركية، إلا أن الأخيرة نقلت إلى الداخل السوري وتخلت عن المركز، كما يقول المصدر.

وأوضح "بديوي" في تصريح لـ"زمان الوصل" أن المركز يضم أكثر من 250 طفلا وطفلة ويقدم لهم خدمات تعليمية وترفيهية أصبح مهددا بالإغلاقِ خلال شهر.

وأضاف أن الأطفال من عمر 5 سنوات إلى 14 سنة يتلقون التعليم باللغتين العربية والتركية، فضلا عن تحفيظ القرآن الكريم وتعليمهم فنون الرسم والأشغال اليدوية، إضافة إلى أخذهم رحلات إلى البحر والمناطق الأثرية لإخراج الأطفال من جو القهر والعزلة وتعويضهم بعض الشيء عن فقدان ذويهم.

كما يقيم المعهد دورات لأمهات الأطفال في الخياطة والأشغال اليدوية لدخولهم بسوق العمل والاعتماد على أنفسهم وإبعادهم عن أجواء الحرب.

وأردف بأن هدف المركز "بناء جيل جديد واعٍ يعتمد على قدرات الأطفال ببناء شخصية واعية ومثقفة والاعتماد على أنفسهم وإبعادهم عن جو الحرب والقهر والعذاب.

وختم بمناشدة للجهات المعينة وأصحاب الأيادي البيضاء بالنظر إلى الأيتام الذين فقدو أبناءهم في بلادهم على قوات الأسد وحلفائه من الروس والإيرانيين.
النائب محمد الجغيلي يطالب
2018-10-09
النائب محمد الجغيلي يطالب الاوقاف بمحاسبة الشيخ الشعال
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن      بعد إجباره على طلاق زوجته.. مسلح يقتل حماه في "رأس العين"      عفرين.. حالة استياء من هدم (التصوينات) المحيطة بخيام "المحمدية"      اتصالات النظام تؤكد نيتها حجب المكالمات المرئية والصوتية عبر الانترنت      أردنيون يشترون الليرة السورية متوقعين ارتفاعها      "تحرير الشام" تدعو للانتساب إلى صفوفها جنوب إدلب      خاشقجي في لقائه الأخير.. السعودية تتمنى بقاء بشار لكن من دون إيران      الخميس.. أسعار العملات مقابل الليرة السورية