أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصين: رئيس الإنتربول يخضع للتحقيق للاشتباه في انتهاكه القانون

دولي | 2018-10-07 22:26:17
الصين: رئيس الإنتربول يخضع للتحقيق للاشتباه في انتهاكه القانون
   أرشيف
الأناضول
أعلن الحزب الشيوعي الصيني، الأحد، أن السلطات في بكين تتحفظ على رئيس منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول"، مينغ هونغ وي، للتحقيق معه في ارتكاب "انتهاكات قانونية". 

جاء ذلك في بيان للجنة المركزية لفحص الانضباط (أعلى مؤسسة للرقابة الداخلية في الحزب) على موقعها الإلكتروني، اطلعت عليه الأناضول. 

وذكر البيان أنّ "مينغ (64 عاما)، نائب وزير الأمن العام، يخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة الوطنية (أعلى جهة لمكافحة الفساد في البلاد) للاشتباه في انتهاكه للقانون (دون مزيد من التفاصيل)". 

ويعد بيان الهيئة أول رد رسمي من الصين على واقعة اختفاء رئيس الإنتربول منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بمجرد وصوله الصين الأسبوع الماضي.

من جانبها، قالت غريس مينغ، زوجة رئيس "الإنتربول"، إن الأخير أرسل لها صورة "سكين" قبل لحظات من اختفائه.

وأوضحت "غريس" التي أدلت بتصريحاتها علنًا للمرة الأولى أمام الصحفيين، أن "السكين" بمثابة رمز يستخدمه رئيس الإنتربول لإبلاغ زوجته أنه في خطر.

وتحدثت "غريس" للصحفيين في مدينة "ليون" الفرنسية، وهي تصدر لهم ظهرها، خوفا من الكشف عن هويتها وبالتالي تجنب تعرضها لأي أذى.

وأضافت: "بعد 4 دقائق من إرساله صورة السكين، بعث لي رسالة قال فيها انتظري مكالمتي الهاتفية، لكن لم تأت هذه المكالمة منذ حينها ولا أعرف ما حدث له".

والسبت، تقدمت "الإنتربول"، بطلب رسمي للسلطات الصينية، لتقديم معلومات حول رئيس المنظمة، لمعالجة المخاوف بشأن سلامته.

وأُثيرت قضية اختفاء رئيس "الإنتربول"، الجمعة، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغا من زوجة "مينغ" (64 عاما) فتحت على إثره تحقيقًا بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 سبتمبر/ أيلول الماضي. 

ويقع مقر الشرطة الدولية في "ليون" جنوبي فرنسا، ويشغل المسؤول الصيني رئاستها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وحتى 2020.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوريو فرنسا يخلدون "ساروتهم": أشعل الثورة من جديد      انقطاع الكهرباء عن 44 مليون شخص في الأرجنتين وأوروغواي      فرنسا تخطط لإلغاء إعفاءات ضريبية بمليار يورو للشركات      الرقة.. قوات الأسد تفرض على سيارات نقل الطلاب 175 ألف ليرة جمارك      مقتل مدني ونزوح عشرات العائلات نتيجة قصف قوات النظام قرى ريف حلب الجنوبي      ساري يتولى قيادة يوفنتوس الإيطالي      ابنه مختف منذ أشهر على طريقة "العفاريت الزرق".. والد أكبر أعمدة التشبيح الإعلامي يموت قهرا      لندن: إيران تقف وراء الاعتداءات في خليج عمان على الأغلب