أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو يختتم زيارته إلى كوريا الشمالية بعد لقائه كيم

دولي | 2018-10-07 13:41:21
بومبيو يختتم زيارته إلى كوريا الشمالية بعد لقائه كيم
   وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو
الأناضول
ختتم وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، زيارته إلى كوريا الشمالية، بعد لقاء زعيمها كيم جونغ أون، لطلب تحقيق تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

ولدى وصوله العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، قال بومبيو، عبر تويتر: "أجريت رحلة جيدة إلى بيونغ يانغ للقاء الرئيس كيم. نواصل إحراز تقدم بشأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة".

وتابع قائلًا: "شكرا لاستضافتي وفريقي".

ووصل بومبيو، أمس السبت، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء شينزو آبي، تعّهد فيها بأن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب ستنسق وتوحد استراتيجيتها بشأن نزع الأسلحة النووية مع الحلفاء.

وأجرى بومبيو ثلاث زيارات إلى بيونغ يانغ خلال الأشهر القليلة الماضية، كان أولها في أبريل/نيسان الماضي، قبيل نقله من إدارة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، إلى وزارة الخارجية.

وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، عقد ترامب وكيم قمة تاريخية في سنغافورة، تلاها بيان مشترك وقّعه الطرفان.

وتضمن البيان، التزامًا من بيونغ يانغ، بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مقابل التزام الولايات المتحدة بأمن كوريا الشمالية.

ورغم عقد القمة بين الطرفين، إلا أن واشنطن تواصل فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على بيونغ يانغ.

ويتركز الخلاف الأساسي المستمر بين الجانبين حول ما إذا كانت كوريا الشمالية ستحصل على سلسلة من المكافآت بشكل تدريجي ومستمر مقابل كل خطوة تتخذها في تفكيك أسلحتها النووية، أم أنها ستبدأ بتلقيها بعد إنجاز التفكيك بشكل كامل، وفق وسائل إعلام أمريكية. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رمز السوريين وأيقونة ثورتهم... عدنان عبد الرزاق*      أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا