أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا وبريطانيا توقعان اتفاقا للتعاون الدفاعي

دولي | 2018-10-06 09:19:38
ألمانيا وبريطانيا توقعان اتفاقا للتعاون الدفاعي
   وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون ونظيرته الألمانية أورسولا فون دير ليين
رويترز
وقعت بريطانيا اتفاقا للتعاون العسكري مع ألمانيا يوم الجمعة يؤكد على التزام لندن بالمساعدة في حماية أوروبا من التهديدات الأمنية المستقبلية، في وقت وصلت فيه مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي مرحلة حاسمة.

ولعل من أهم نقاط التفاوض لدى الحكومة البريطانية في محادثات الخروج من التكتل التوقع بأنها ستواصل لعب دور محوري في أمن أوروبا بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بصفتها الدولة الأكثر إنفاقا على الدفاع.

وتتفوق القدرات العسكرية البريطانية بفارق كبير قدرات أي دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي باستثناء فرنسا. كما أن أجهزتها الدبلوماسية والمخابراتية من بين الأفضل في أوروبا من حيث القدرات والموارد.

وقالت بريطانيا وألمانيا في وثيقة لم تأت على ذكر الانسحاب من الاتحاد الأوروبي "سنعزز الركيزة الأوروبية في حلف شمال الأطلسي وسنساهم في الأمن الأوروبي ونحسن من مرونة أوروبا في مواجهة التهديدات الأمنية".

ووقع وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون ونظيرته الألمانية أورسولا فون دير ليين الاتفاق في ثكنات الجيش البريطاني في بلدة زينيلاجر في غرب ألمانيا.

وذكر الاتفاق "نحن عازمون على تعميق علاقتنا وتقويتها لتحقيق أهدافنا الدفاعية والأمنية المشتركة". وستعمل القوات البحرية والبرية والجوية معا بشكل وثيق وسيكون هناك تعاون في مجال المشتريات الدفاعية.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب