أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. التنظيم يشن هجمات معاكسة ضد "قسد"

محلي | 2018-10-05 18:34:31
دير الزور.. التنظيم يشن هجمات معاكسة ضد "قسد"
   عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف دير الزور - جيتي
زمان الوصل
شن مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الجمعة هجمات معاكسة ضد ميليشيات "قسد" على جبهتي "هجين" و"الباغوز" بمنطقة "الجزيرة شرق دير الزور.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بأن تنظيم "الدولة" شن هجوما معاكسا صباح اليوم ضد "قسد" على أطراف مدينة "هجين" فجر خلاله سيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من الميليشيات المدعومة أمريكيا وأسر 3 غيرهم.

وقال الناشط ل"زمان الوصل" إن طيران التحالف كثف ضرباته الجوية، فشن أكثر من 8 غارات جوية ضد عناصر تنظيم "الدولة" على جبهة "هجين"، ما أجبر عناصر التنظيم على الانسحاب بعد 3 ساعات من اشتباكات استخدمت فيها أسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية.

وأشار "العلاو" إلى مقتل عنصر لميليشيات "قسد" يدعى "جاسم العايد" بهجوم لمجهولين -يرجح أنهم من التنظيم- على نقطة عسكرية قرب من بناء "القلعة" في البادية المحيطة بحقل "كونوكو" النفطي، لافتا إلى أن الاشتباكات بمحيط الموقع استمر لنصف ساعة بالأسلحة الخفيفة.

من جهتها، قالت ميليشيات "قسد" في بيان إنها صدت هجوما معاكسا لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على جبهة "الباغوز" بمساعدة وإسناد من مدفعيّة قوات التّحالف.

وعلى محور "هجين" شنت "قسد" مساء أمس هجوماً على مواقع تنظيم "الدولة"، فاندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة والقناصات، أوقعت قتلى وجرحى، وفق البيان.

كما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ 9 غارات جوية على مواقع عناصر التنظيم.

وكانت "قسد" أعلنت يوم أمس السيطرة الكاملة على قرية "موزان" بين قريتي "الباغوز" و"المراشدة"، والتي أعلن التنظيم قبل أيام استعادتها من "قسد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"      الوحدات الكردية تعزز وجودها بمحيط "رأس العين" و"أبو رأسين" استعدادا للمعركة بعد طرد السكان      جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد