أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب.. قضينا على نسبة كبيرة من التنظيم في سوريا والعراق

دولي | 2018-10-05 09:44:11
ترامب.. قضينا على نسبة كبيرة من التنظيم في سوريا والعراق
   ترامب
الأناضول
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده وبالتعاون مع شركائها بالتحالف الدولي، قضت على نسبة كبيرة من تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.

وأقر ترامب، أمس، استراتيجية الأمن القومي الجديدة لمكافحة الإرهاب، بحسب بيان صادر عنه، ولم يوضح تفاصيل عن الاستراتيجية.

وأضاف "تحت قيادتي، زادت الولايات المتحدة من حربها ضد الإرهاب. بالتعاون مع شركائنا في التحالف قضينا على نسبة كبيرة من داعش بسوريا والعراق".

وتطرق ترامب، إلى انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، قائلا: "أنهيت الصفقة السيئة التي كانت تدعم الحرس الثوري والقوى الإقليمية لإيران".

وفي 8 أيار مايو الماضي، أعلن ترامب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية، كما قرر إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

غير أن الاتحاد الأوروبي ودولا أوروبية أخرى، في مقدمتها فرنسا وبريطانيا، رفضت الانسحاب وأعلنت مواصلتها الالتزام بالاتفاق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خطة الحريري لصرف موظفي تلفزيون "المستقبل"      خضار درعا ما بعد رمضان.. وفرة في الإنتاج، وهبوط في الأسعار      ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بهبوط الدولار والمخزونات الأمريكية      إيران تسقط طائرة أمريكية مسيرة      القبض على سوري خطط لاستهداف كنيسة في "بنسلفانيا"      مسؤول محلي سابق يعلن إضراباً عن الطعام ويدعو لإنقاذ السوريين من المحرقة      ميلان يعلن تعاقده مع المدرب جامباولو      تضاعف سرعة ذوبان الأنهار الجليدية في الهيمالايا