أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب.. قضينا على نسبة كبيرة من التنظيم في سوريا والعراق

دولي | 2018-10-05 09:44:11
ترامب.. قضينا على نسبة كبيرة من التنظيم في سوريا والعراق
   ترامب
الأناضول
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده وبالتعاون مع شركائها بالتحالف الدولي، قضت على نسبة كبيرة من تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.

وأقر ترامب، أمس، استراتيجية الأمن القومي الجديدة لمكافحة الإرهاب، بحسب بيان صادر عنه، ولم يوضح تفاصيل عن الاستراتيجية.

وأضاف "تحت قيادتي، زادت الولايات المتحدة من حربها ضد الإرهاب. بالتعاون مع شركائنا في التحالف قضينا على نسبة كبيرة من داعش بسوريا والعراق".

وتطرق ترامب، إلى انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، قائلا: "أنهيت الصفقة السيئة التي كانت تدعم الحرس الثوري والقوى الإقليمية لإيران".

وفي 8 أيار مايو الماضي، أعلن ترامب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية، كما قرر إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

غير أن الاتحاد الأوروبي ودولا أوروبية أخرى، في مقدمتها فرنسا وبريطانيا، رفضت الانسحاب وأعلنت مواصلتها الالتزام بالاتفاق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي      الدفاع التركية: مقتل جندي تركي وإصابة آخر بقصف وحدات الحماية في تل أبيض      ترامب يتراجع عن عقد قمة مجموعة السبع في منتجعه بفلوريدا