أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد 3 أشهر.. فرنسا تقبض على أشهر مجرميها الذين فروا في عملية "هوليودية"

دولي | 2018-10-03 15:10:41
بعد 3 أشهر.. فرنسا تقبض على أشهر مجرميها الذين فروا في عملية "هوليودية"
   رضوان فايد
زمان الوصل
تمكنت السلطات الفرنسية ليل الثلاثاء من توقيف المجرم الهارب "رضوان فايد" في مدينة "كروي" الواقعة في مقاطعة "واز" شمال فرنسا، بحسب ما أعلن "جيرار كولومب" وزير الداخلية المستقيل.

ويعد "فايد" على رأس المطلوبين لدى قوى الأمن الفرنسية، بعد فراره من سجنه في ضاحية "سين إي مارن" الباريسية، باستخدام مروحية.

وأعلن " كولومب" عبر حسابه الرسمي، عن توقيف "فايد"دون تقديم تفاصيل حول العملية.

وقبل نحو 3 أشهر، تمكن فايد (46 عاما) من الهرب من سجنه بالتواطؤ مع جماعة مسلحة واستقل طائرة مروحية، في عملية فريدة من نوعها، تشبه أفلام "هوليود".

ولم تكلف تنفيذ خطة الفرار "فايد" وأعوانه سوى "بضع دقائق"، كما إنها لم تسفر عن أي إصابات في صفوف حراس السجن.

وعثرت السلطات الفرنسية لاحقا على المروحية على بعد 60 كم من موقع السجن، كما وجدت سيارة محترقة يشتبه بأن المجرم الفار استخدمها مع أعوانه أثناء العملية.

ورأى رئيس الوزراء الفرنسي "إدوار فيليب" أن توقيف فايد "يظهر مرة جديدة احترافية الشرطة الوطنية"، مثنيا على جهود فريق المحققين وفرقة التدخل.

واللافت أن عملية هروب "فايد" وعميلة إلقاء القبض عليه ليست الأولى، فقد سبق لنفس هذا المجرم أن هرب قبل 5 سنوات، متخذا حينها 4 حراس كرهائن ومستخدما متفجرات للخروج من سجنه، قبل أن يتم القبض عليه ويودع السجن ليهرب من جديد، ويلقى عليه القبض مجددا قبل ساعات.

ويقضي "فايد" عقوبة سجن مدتها 25 عاما؛ لإدانته بتنفيذ عملية سطو مسلح أسفرت عن مقتل شرطية، في 2010.

ويطلق البعض على "فايد" لقب "الكاتب"، في إشارة لإصداره كتابا في 2010 تناول فيه تجربته في عالم اللصوصية والإجرام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم      مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "وحدات الحماية" شمالي سوريا      ألمانيا.. أكبر شركات الكيماوي في العالم تعاني تدهور أسهمها بسبب صفقة مع النظام      "ميسي إيران" خلف القضبان.. بتهمة ممارسة الرذيلة مع 23 أمرأة