أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يعاود مخاشنة السعودية وملكها.. نحن نحميك ولولانا لن تبقى في العرش أسبوعين

دولي | 2018-10-03 11:39:19
ترامب يعاود مخاشنة السعودية وملكها.. نحن نحميك ولولانا لن تبقى في العرش أسبوعين
   الملك سلمان وترامب - أرشيف
زمان الوصل
عاد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لتوجيه كلام قاس مغلف بالابتزاز نحو السعودية وملكها "سلمان بن عبدالعزيز"، عندما أعلن أمام حشد جماهيري يوم الثلاثاء أنه ذكّر الملك السعودي بأنه "يحميه"، وأن هذا الملك لن يكون بوسعه البقاء في عرشه أكثر من أسبوعين دون هذه الحماية الأمريكية.

وأمام حشد انتخابي في "ساوثافن" في "مسيسبي"، قال "ترامب": "نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت أيها الملك نحن نحميك، ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا.. عليك أن تدفع لجيشك".

ولم يذكر "ترامب" متى قال ذلك للعاهل السعودي، علما أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية أعلنت أن ترامب اتصل بالملك سلمان يوم السبت، وأنهما بحثا "الجهود الرامية للحفاظ على إمدادات النفط لدعم استقرار سوق الخام ونمو الاقتصاد العالمي".

تصريحات "ترامب" القاسية تجاه السعودية جاءت بعد فترة قصيرة جدا من تصريحات مماثلة أدلى بها أمام حشد من أنصار حزبه في ولاية "فيرجينا"، حيث قال: "أنا أحب السعودية، إنهم رائعون، الملك سلمان، لقد تحدثت معه هذا الصباح. قلت: يا ملك، لديك تريليونات الدولارات، بدوننا (إممممم) من يعرف ماذا قد يحدث، ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، تعرف لماذا؟ لأنها سوف تتعرض للهجوم، أما معنا أنت تعرف هي آمنة، آمنة كليا، لكننا لا نحصل على ما يجب أن نحصل عليه (من الأموال)".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد يومين من الكيماوي.. الأسد يستخدم المواد الحارقة في ريف اللاذقية      روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي      بينهم 57 ضابطا.. 245 قتيلاً للنظام وحلفائه في الحملة الأخيرة على الشمال السوري      الجنازة الصغيرة... ماهر شرف الدين*      الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله