أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكوريتان تبدآن إزالة الألغام على امتداد الحدود

دولي | 2018-10-01 12:50:35
الكوريتان تبدآن إزالة الألغام على امتداد الحدود
   في قمة أبريل نيسان أعلنت الكوريتان نيتهما تحويل المنطقة منزوعة السلاح
رويترز
قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن قوات من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بدأت إزالة الألغام الأرضية على امتداد الحدود شديدة التحصين يوم الاثنين في إطار اتفاق على تهدئة التوترات وبناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

وجرى الاتفاق على تفاصيل المشروع خلال قمة عقدت الشهر الماضي في بيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية بين زعيمها كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الجانبين اتفقا على إزالة الألغام الأرضية مما يطلق عليه المنطقة الأمنية المشتركة في بانمونجوم على مدى 20 يوما وسيقوم مهندسون عسكريون بالمهمة على الجانب الكوري الجنوبي.

ولم يرد تأكيد من كوريا الشمالية أن قواتها بدأت العملية.

ويشمل الاتفاق كذلك إزالة مواقع الحراسة والأسلحة من المنطقة الأمنية المشتركة بعد إزالة الألغام وأن تكون القوات الباقية هناك غير مسلحة.

والمنطقة الأمنية المشتركة هي الوحيدة في المنطقة منزوعة السلاح الممتدة مسافة 250 كيلومترا التي تتواجه فيها قوات الكوريتين كما تتمركز قوات تابعة للأمم المتحدة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني عام 2017 أطلقت القوات الكورية الشمالية النار على أحد جنودها لدى محاولته الفرار إلى الجنوب.

ومنذ ذلك الحين شهدت المنطقة أول قمة بين زعيمي الكوريتين في أبريل نيسان واجتماعا آخر في مايو أيار.

وفي قمة أبريل نيسان أعلنت الكوريتان نيتهما تحويل المنطقة منزوعة السلاح، التي كانت على مدى فترة طويلة رمزا للتوتر والانقسام، إلى منطقة سلام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع      الصين.. ضبط 7.5 أطنان من العاج في 4 أشهر      أستراليا.. فوز مفاجئ للحزب الحاكم بالانتخابات العامة      الجزائر.. 46 منظمة تدعو الجيش لفتح حوار لتجاوز الأزمة      النظام يهدد: سنعيد الجولان بكل الوسائل المتاحة      خطة جديدة لسلب عقارات المهجرين من ريف دمشق      حرائق مفتعلة لسلب بساتين الغوطة الشرقية