أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس الاتحاد الافريقي يعرب عن دعم قاري لترشح إنفانتينو لولاية ثانية

رياضة | 2018-09-30 13:57:18
رئيس الاتحاد الافريقي يعرب عن دعم قاري لترشح إنفانتينو لولاية ثانية
   رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو
(أ ف ب)
أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد عن دعم الهيئة القارية لمسعى رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقررة العام المقبل، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في شرم الشيخ الأحد.

وانتخب السويسري-الإيطالي إنفانتينو رئيسا للفيفا مطلع 2016 في أعقاب فضيحة الفساد الكبرى التي هزت كرة القدم العالمية، وأدت الى الإطاحة برؤوس كبيرة أبرزها الرئيس السابق للاتحاد السويسري جوزيف بلاتر.

وفي حزيران/يونيو الماضي، أعلن ترشحه لولاية ثانية على رأس الفيفا، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرى خلال اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي في الخامس من حزيران/يونيو 2019 في باريس.

وخلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العمومية للاتحاد القاري، قال أحمد "أعتقد أنه من واجبي (...) أن أعلن هذا الدعم من إفريقيا".

من جهته، توجه رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع الى إنفانتينو بالقول "إضافة الى الدعم الانتخابي، لديكم الالتزام والانخراط من قبل كل رؤساء (الاتحادات الوطنية الإفريقية)".

ورد رئيس الفيفا بالإعراب عن أن دعم الاتحاد المكون من 54 عضوا "يعني لي الكثير". أضاف "منذ ما قبل انتخابي (شغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي)، قلت وعملت ما يمكن ليكون المستقبل في إفريقيا".

أضاف "الأمر يتعلق بدفع كرة القدم نحو الأمام، بأن نتقدم كلنا معا".

وأشارت التقارير العام الماضي الى أن إنفانتينو كان من داعمي وصول أحمد أحمد (من مدغشقر) الى رئاسة الاتحاد الإفريقي، في الانتخابات التي أقيمت في آذار/مارس 2017، وتفوق فيها بشكل مفاجئ على الكاميروني عيسى حياتو الذي حكم الهيئة لفترة ناهزت ثلاثة عقود.

واعتبر إنفانتينو بعد الانتخابات، أن إفريقيا صوتت "من أجل التغيير".
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"