أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تسيطر على قرية جديدة في دير الزور

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف دير الزور - جيتي

أعلنت ميليشيات "قسد" يوم الثلاثاء سيطرتها على قرية "الشجلة" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" على محور "الباغوز" شرق دير الزور، في حين هاجم مسلحوها قرية بمنطقة "الخابور" شمالها.

وقالت "قسد" المدعومة من قوات التحالف الدولي في بيان إن مسلحيها سيطروا صباح اليوم على قرية "الشجلة" بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" على أطراف "الباغوز" الغربية، مشيرة إلى صدّها هجوماً للتنظيم على نقاطهم في محيط "الباغوز" فجّر خلاله سيّارتين مفخّختين.

وعلى محور "هجين"، دارت اشتباكات بين الطرفين صباح الثلاثاء لعدّة ساعات، إثر هجمات لعناصر التنظيم على مواقع ميليشيات "قسد"، كما تدخل طيران التّحالف لتنفيذ غارات جوّيّة ضد مواقع التنظيم في المدينة، وفق البيان.

وكانت حصيلة القتلى من الطرفين -حسب البيان- نحو 20 قتيلا من تنظيم "الدولة" و6 قتلى من عناصر "قسد".

وفي الريف الشمالي، هاجمت ميليشيات "قسد" تجمعا للمدنيين في قرية "أبو النيتل" على خلفية اسعافهم لجريح أصيب برصاص الميليشيات المدعومة أمريكيا، التي ادعت أنه مع شابين آخرين هاجموا رتلا لها في البادية المحيطة بالقرية وقتلوا 5 عناصر منها، وفق نشطاء من القرية.

وأضاف النشطاء إن عناصر "قسد" انسحبوا بعد احتجاج السكان على سلوك المسلحين، لكن ما لبث أن وصلت تعزيزات مدعومة بطائرات التحالف وحاصرت القرية، واشتبكت مع الأهالي ثم شنت حملة دهم واعتقال داخلها وسط انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنيت في المنطقة.

وكانت ميليشيات "قسد" أقدمت أمس على هدم محلين تجاريين وحرق 6 محلات والبسطات التجاري مع قوس قرية "سويدان جزيرة" بذريعة تعرض دولية لها لإطلاق نار ومقتل 4 من عناصرها وسط السوق، الأمر الذي دفع السكان إلى الاحتجاج ضدها حتى فرقتهم بالرصاص الحي وقتلت شخصين أحدهما طفل وجرحت العشرات.

يذكر أن الأهالي عثروا الأسبوع الماضي على 4 جثث لعناصر من "قسد" مفصولة الرأس عن الجسد في قرى منطقة "الخابور" التابعة لبلدة "الصور"، إحدى هذه الجثث عثر عليها في قرية "المويلح" وأخرى قرب قرية "النملية" والباقيتين بقرية "الربيضة".

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي