أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البابا فرانسيس يشدي بجذور مسيحية لاتفيا في إنهاء الاحتلال

دولي | 2018-09-24 11:57:56
 البابا فرانسيس يشدي بجذور مسيحية لاتفيا في إنهاء الاحتلال
   يعتنق 16 بالمائة من اللاتفيين الكاثوليكية
(أب)
توجه البابا فرانسيس إلى دولة لاتفيا، إحدى دول البلطيق، للاعتراف بمعاناتها في ظل الاحتلال السوفييتي والنازي وتعزيز العقيدة المسيحية التي عانت خلال الحقبة السوفيتية.
وخلال اليوم الثالث من زيارته لدول البلطيق، يحضر فرانسيس اليوم الاثنين قداسا في كاتدرائية لوثرية في العاصمة قبل أن يتوجه إلى الضريح الكاثوليكي في أغلونا، بالقرب من الحدود الشرقية للاتفيا مع روسيا، والتي يتوقع أن يشهدها الكثير من المسيحين في المنطقة.
ولدى وصوله، أشاد فرانسيس بالروح المسيحية التي سمحت للاتفيا بتحمل الاحتلال السوفييتي والاحتلال النازي في حقبة الحرب العالمية الثانية. وقال: "تعلمون جيدا ثمن تلك الحرية التي كان عليكم الفوز بها مرارا وتكرارا."
يعتنق 25 بالمائة من اللاتفيين البروتستانتية فيما يعتنق 19 بالمائة الأرثوذكسية و16 بالمائة الكاثوليكية.

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أغلبهن روسيات... "زمان الوصل" تحصل على فيديو لــ"نساء وأطفال" تنظيم الدولة      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      حمص.. قوات الأسد تشن حملات اعتقال ضد العائدين من "الركبان"      إيران تعتزم إقامة جسر حربي على نهر الفرات بدير الزور      اتفقا على محاربة "الإرهاب" وتسيير دوريات.. القرارات الصادرة عن اجتماع "أردوغان وبوتين"      آبي أحمد: لن تستطيع قوة منع إثيوبيا من بناء سد النهضة      درعا.. معارك في "الصنمين" ردا على اعتداءات نظام الأسد      بالتزامن مع قمة "سوتشي".. حشود عسكرية لـ"الجيش الوطني" على أطراف "منبج"