أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البابا فرانسيس يشدي بجذور مسيحية لاتفيا في إنهاء الاحتلال

دولي | 2018-09-24 11:57:56
 البابا فرانسيس يشدي بجذور مسيحية لاتفيا في إنهاء الاحتلال
   يعتنق 16 بالمائة من اللاتفيين الكاثوليكية
(أب)
توجه البابا فرانسيس إلى دولة لاتفيا، إحدى دول البلطيق، للاعتراف بمعاناتها في ظل الاحتلال السوفييتي والنازي وتعزيز العقيدة المسيحية التي عانت خلال الحقبة السوفيتية.
وخلال اليوم الثالث من زيارته لدول البلطيق، يحضر فرانسيس اليوم الاثنين قداسا في كاتدرائية لوثرية في العاصمة قبل أن يتوجه إلى الضريح الكاثوليكي في أغلونا، بالقرب من الحدود الشرقية للاتفيا مع روسيا، والتي يتوقع أن يشهدها الكثير من المسيحين في المنطقة.
ولدى وصوله، أشاد فرانسيس بالروح المسيحية التي سمحت للاتفيا بتحمل الاحتلال السوفييتي والاحتلال النازي في حقبة الحرب العالمية الثانية. وقال: "تعلمون جيدا ثمن تلك الحرية التي كان عليكم الفوز بها مرارا وتكرارا."
يعتنق 25 بالمائة من اللاتفيين البروتستانتية فيما يعتنق 19 بالمائة الأرثوذكسية و16 بالمائة الكاثوليكية.

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان