أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي

دولي | 2018-09-24 07:37:15
بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي
   دعا بومبيو كيم لاجتماع هذا الاسبوع
(أب)
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية لن يتم تخفيفها ما لم تستكمل "نزع الأسلحة النووية" بعد عرض الزعيم كيم جونغ أون إغلاق الموقع النووي الرئيسي لكوريا الشمالية مقابل تخفيف عقوبات أميركية.

وأعلن كيم الأسبوع الماضي استعداده لتفكيك مجمع نيونغبيون النووي في وجود مفتشين أجانب إذا اتخذت الولايات المتحدة "تدابير ملائمة" لم يحددها. كما وعد بتفكيك موقع إطلاق الصواريخ الرئيسي في بلاده.

ساعد ذلك على إحياء دبلوماسية الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي فشلت في تحقيق تقدم عقب لقاء الرئيس دونالد ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو/حزيران. لكن المسؤولين الأمريكيين لم يظهروا بعد دلائل على الاستعداد لتقديم الحوافز التي تريدها بيونغيانغ.

دعا بومبيو كيم لاجتماع على هامش اجتماع قادة العالم فى الامم المتحدة هذا الاسبوع.

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام      المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة