أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي

دولي | 2018-09-24 07:37:15
بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي
   دعا بومبيو كيم لاجتماع هذا الاسبوع
(أب)
قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية لن يتم تخفيفها ما لم تستكمل "نزع الأسلحة النووية" بعد عرض الزعيم كيم جونغ أون إغلاق الموقع النووي الرئيسي لكوريا الشمالية مقابل تخفيف عقوبات أميركية.

وأعلن كيم الأسبوع الماضي استعداده لتفكيك مجمع نيونغبيون النووي في وجود مفتشين أجانب إذا اتخذت الولايات المتحدة "تدابير ملائمة" لم يحددها. كما وعد بتفكيك موقع إطلاق الصواريخ الرئيسي في بلاده.

ساعد ذلك على إحياء دبلوماسية الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التي فشلت في تحقيق تقدم عقب لقاء الرئيس دونالد ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو/حزيران. لكن المسؤولين الأمريكيين لم يظهروا بعد دلائل على الاستعداد لتقديم الحوافز التي تريدها بيونغيانغ.

دعا بومبيو كيم لاجتماع على هامش اجتماع قادة العالم فى الامم المتحدة هذا الاسبوع.

 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية