أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات

دولي | 2018-09-24 07:32:48
ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات
   الاتفاق المبدئي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي
(أب)
صرح وزير الداخلية الالماني إن زعماء الائتلاف الحاكم توصلوا لاتفاق لتسوية نزاع بشأن مستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية بالبلاد.

وقال هورست زيهوفر يوم الاحد إن هانس- غيورغ ماسن، الذي يترأس حاليا وكالة الاستخبارات الداخلية، سيصبح "مستشارا خاصا" بوزارة الداخلية "للشؤون الاوروبية والدولية".

كان الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي ليسار الوسط يرغب في الإطاحة بهانز - غيورغ ماسن من منصبه كرئيس للمكتب الاتحادي لحماية الدستور (وكالة المخابرات الداخلية) لتقليله من أهمية العنف ضد المهاجرين، لكن وزير الداخلية المحافظ هورست زيهوفر وقف في صفه.

كان اتفاق مبدئي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي للإطاحة بماسن من منصبه ومنحه منصبا جديدا كنائب لوزير الداخلية - وهي ترقية مع زيادة كبيرة في الراتب - قد أثار رد الفعل العنيف ذلك، وطالبت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أندريا ناليس بإعادة التفاوض على الاتفاق.

وبموجب الاتفاق الجديد النهائي لن يتغير راتب ماسن.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"