أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات

دولي | 2018-09-24 07:32:48
ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات
   الاتفاق المبدئي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي
(أب)
صرح وزير الداخلية الالماني إن زعماء الائتلاف الحاكم توصلوا لاتفاق لتسوية نزاع بشأن مستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية بالبلاد.

وقال هورست زيهوفر يوم الاحد إن هانس- غيورغ ماسن، الذي يترأس حاليا وكالة الاستخبارات الداخلية، سيصبح "مستشارا خاصا" بوزارة الداخلية "للشؤون الاوروبية والدولية".

كان الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي ليسار الوسط يرغب في الإطاحة بهانز - غيورغ ماسن من منصبه كرئيس للمكتب الاتحادي لحماية الدستور (وكالة المخابرات الداخلية) لتقليله من أهمية العنف ضد المهاجرين، لكن وزير الداخلية المحافظ هورست زيهوفر وقف في صفه.

كان اتفاق مبدئي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي للإطاحة بماسن من منصبه ومنحه منصبا جديدا كنائب لوزير الداخلية - وهي ترقية مع زيادة كبيرة في الراتب - قد أثار رد الفعل العنيف ذلك، وطالبت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي أندريا ناليس بإعادة التفاوض على الاتفاق.

وبموجب الاتفاق الجديد النهائي لن يتغير راتب ماسن.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزارة الإعلام تتهم القائمين على "دقيقة صمت" بــ"السرقة والإحتيال والتهريب"      عفواً سامي الخيمي..ثمة غالب ومغلوب... عدنان عبدالرزاق*      بلنسية ينتزع لقب كأس ملك إسبانيا من برشلونة      خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية