أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

16 قتيلا على الأقل في الكونغو الديموقراطية في هجوم نسب الى متمردين

دولي | 2018-09-23 14:50:35
16 قتيلا على الأقل في الكونغو الديموقراطية في هجوم نسب الى متمردين
   طلقات الأسلحة ترددت حتى منتصف الليل
(أ ف ب)
قتل 16 شخصا على الاقل مساء السبت في مدينة بيني بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية في هجوم نسب الى متمردي قوة الدفاع الحليفة، كما افاد عدد من الشهود الأحد.

واكد طبيب في المستشفى العام لوكالة فرانس برس انه رأى "16 قتيلا بينهم 12 مدنيا واربعة عسكريين او متمردين" مشيرا إلى "ثمانية جرحى منهم خمسة مدنيين".

وأضاف الطبيب أن "الهجوم المباغت وقع في شوارع مدينة بيني" مشيرا إلى أن دوي الاسلحة الثقيلة وطلقات الأسلحة الخفيفة ترددت حتى منتصف الليل.

وقوات الدفاع الحليفة مجموعة مسلحة مسلمة اوغندية مسلمة مسلحة تنشط في شمال كيفو، وهو اقليم في جمهورية الكونغو الديموقراطية متاخم لحدود اوغندا.

وانكفأت هذه القوات في نهاية التسعينات الى الأدغال بشرق الكونغو لمكافحة الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا