أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب يعلن عن استراتيجية لمواجهة التهديدات البيولوجية

دولي | 2018-09-19 03:01:11
ترامب يعلن عن استراتيجية لمواجهة التهديدات البيولوجية
   الرئيس الأميركي دونالد ترامب
(أ ف ب)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء أنّ إدارته وضعت استراتيجية وطنية لمواجهة الأخطار البيولوجيّة سواء أكان مصدرها هجمات متعمّدة أم حوادث عرضيّة.

وتم الكشف عن هذه الاستراتيجية بمناسبة الذكرى السنوية الـ17 للهجمات البيولوجية التي استهدفت الولايات المتّحدة بواسطة الجمرة الخبيثة "أنتراكس" وأوقعت خمسة قتلى في غمرة اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وبموجب الاستراتيجية الجديدة ستُشكّل لجنة وزارية للدفاع البيولوجي برئاسة وزير الصحة أليكس عازار مهمّتها تنسيق الجهود بين كل الأجهزة والوكالات المعنية (الدفاع والخارجية والأمن الداخلي والزراعة...).

وقال ترامب في بيان إنّه "للمرة الأولى تضع حكومة الولايات المتّحدة استراتيجية وطنية للدفاع البيولوجي تشمل كل مناحي التهديدات البيولوجية، سواء أكانت طبيعية أم متعمّدة أم عرَضية".

وأضاف إن هذه الاستراتيجية تتضمّن أولويّات سيتم تحديثها سنوياً لتحسين سُبل استباق مثل هذه الحوادث او الهجمات و"الحؤول دونها والاستعداد لها ومواجهتها وإدارة تداعياتها" في حال وقوعها.

من جهته قال وزير الصحة أليكس عازار للصحافيين "هذه بالفعل أول استراتيجية شاملة لرؤية ما نقوم به عبر الحكومة وما اذا كانت هناك ثغرات في إدراكنا للمخاطر وفي احتياجاتنا لنكون جاهزين وفي قدراتنا على الاستجابة" لأي حادث او هجوم بيولوجي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه