أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعاً لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية

دولي | 2018-09-19 02:58:08
بومبيو يرأس في 27 الجاري اجتماعاً لمجلس الأمن حول كوريا الشمالية
   وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو
(أ ف ب)
أعلنت واشنطن الثلاثاء أن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو سيرأس في 27 أيلول/سبتمبر الجاري اجتماعا ً لمجلس الأمن الدولي حول كوريا الشمالية لمطالبة الأسرة الدولية بإبقاء ضغوطها على بيونغ يانغ لدفعها إلى التخلّي عن سلاحها النووي.

وقالت المتحدّثة باسم الوزارة هيذر نويرت إنّ الاجتماع الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يشارك فيها زعماء العالم أجمع سيتيح "تقييم الجهود التي نبذلها من أجل نزع الأسلحة النووية بشكل نهائي وكامل من كوريا الشمالية".

وأضافت في تصريح أمام الصحافيين إن الاجتماع سيتيح أيضاً "التشديد على ضرورة قيام كل الدول الأعضاء بتطبيق العقوبات السارية حالياً" على برامج كوريا الشمالية الذريّة والنوويّة.

والاثنين اتّهمت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي روسيا بـ"الغشّ" في تطبيق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية، مؤكّدةً أنّ "روسيا تعمل على عرقلة نظام العقوبات".

ونددت المسؤولة الدبلوماسية الأميركية خصوصا بـ"ضغوط" مارستها موسكو مؤخراً على خبراء أمميين مكلّفين التحقّق من تطبيق العقوبات لإزالة مقاطع من تقريرهم الأخير تتعلق بانتهاكات ارتكبتها كيانات روسية.

وردّ سفير روسيا في المنظمة الدولية فاسيلي نيبنزيا على هايلي بالقول "في الوقت الذي نقترب فيه من اتفاق سلام تطيحون بكل ما هو إيجابي"، متهماً نظيرته الأميركية بإلقاء "خطاب ناري".

وأكد نيبنزيا أن القول إن موسكو تساعد "مؤسسات روسية على انتهاك العقوبات"، "كذبة". وسأل "من يخدع المجتمع الدولي؟ من ينشر الأكاذيب؟".

والثلاثاء أنهى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في بيونغ يانغ محادثات اليوم الأول من قمتهما الثالثة فيما استقبلت حشود المواطنين على الطرقات موكبهما بالأعلام ورموز التوحيد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي