أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. تركيا تضبط أثرا يهوديا نادرا بحوزة شخص سوري

محلي | 2018-09-15 02:06:11
بالصور.. تركيا تضبط أثرا يهوديا نادرا بحوزة شخص سوري
   تمت مصادرة القطعة أوائل الشهر الحالي
زمان الوصل - ترجمة
ضبطت السلطات التركية بحوزة رجل سوري قطعة أثرية نادرة جدا، ترتبط بالديانة اليهودية، تم تهريبها من سوريا، وفق ما قالت صحيفة "يني شفق" في خبر أوردته الجمعة، تولت "زمان الوصل" ترجمته.

وحسب الخبر، فإن القطعة عبارة عن صندوق مطعم ومزخرف بنقوش ورسوم يهودية الطابع، منها ما يعرف باسم "نجمة داوود"، وبداخله رقاقة جلدية دونت عليها كتبات باللغة العبرية.

وتمت مصادرة القطعة أوائل الشهر الحالي، بعد ورود معلومات إلى مديرية الأمن في أضنة تخبرها عن وجود آثار بحوزة شخص سوري يدعى "خالد الحاج أحمد"، يقطن في محلة "كريمتهانة"، الزقاق 2681.


وعندما تمت مداهمة المنزل الذي يسكنه "الحاج أحمد" عثرت الشرطة بالفعل على ما يعتقد أنه أثر يهودي نادر من نوعه، مطعم بالزمرد والياقوت ومزين بالنقوش والكتابات.

وقد تم تحويل القطعة إلى مديرية المتاحف في أضنة لفحصها والتحقق من كونها حقيقية وغير مزيفة، فيما أقر "الحاج أحمد" في أقواله بأنه اشترى الصندوق من سوريا بمبلغ 4 آلاف دولار.

وقد أفرجت الشرطة التركية عن "الحاج أحمد" بعد استكمال التحقيقات معه، حيث سيكون تحت المراقبة إلى حين عرضه على القضاء، ليبت في أمره.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كما يكرّم قتلى الشبيحة.. النظام يطلق اسم حنا مينة على إعدادية في "برزة"      هدف بيكي ينقذ برشلونة من هزيمة مفاجئة      "ذا هاوس ويذ أكلوك إن إتس وولز" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية      بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي      ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات      قتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراغوا      ترودو يؤكد أن الاعتبارات الانتخابية في كندا لا تؤثر على مفاوضات نافتا      أمام حاجز "الحشد الشعبي".. "عائشة" تتحول إلى "فاطمة" لتنقذ عائلتها..!