أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العراق: الشكوك تتفاقم مع إعلان العبادي عدم تشبثه بالسلطة

عـــــربي | 2018-09-15 01:52:17
العراق: الشكوك تتفاقم مع إعلان العبادي عدم تشبثه بالسلطة
   أدلى العبادي بتصريحاته في مؤتمره الصحفي الأسبوعي
(أ ب)
قال رئيس وزراء العراق حيدر العبادي إنه لن "يتشبث بالسلطة" بعد أن دعت أعلى مرجعية شيعية في العراق إلى تعيين رئيس جديد للحكومة.
غير أن عضوا في الكتلة البرلمانية التي ينتمي إليها العبادي قال يوم الجمعة إن الأخير إذا حصل على الأغلبية في المجلس التشريعي سوف يشكل حكومة جديدة.
وقال عضو قائمة النصر التي ينتمي إليها العبادي، إن رئيس الوزراء المنتهية ولايته ما زال يتفاوض لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، وإذا ما نجح فسوف يتم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.
تحدث المشرع شريطة التكتم على هويته كونه غير مخول الحديث إلى الإعلام.
ضعف موقف العبادي السياسي في أعقاب أعمال شغب في البصرة، العاصمة النفطية للعراق، بسبب الفساد ورداءة الخدمات وتلوث مياه الشرب.
العبادي، الذي كان مدعوما من الولايات المتحدة لفترة ثانية في المنصب، قال إنه سيحترم توجيهات آية الله علي السيستاني، الذي قال إنه حان الوقت لتعيين رئيس للوزراء لم يتول المنصب من قبل.
أدلى العبادي بتصريحاته في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الخميس.
وفي السياق، قال المحلل السياسي إحسان الأشعري إن تصريحات العبادي لا تعني أنه لم يعد يحاول التشبث بالمنصب.
وأضاف أن هذا القرار سوف تتخذه الكتل الأكبر في البرلمان.
وتابع قائلا "ما زالت المفاوضات جارية".
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسؤولون أمريكيون: لا تراجع عن قرار الانسحاب من سوريا      وزارة الدفاع الروسية تمنح أحد "صبيان النمر" وسام تكريم لدوره في "محاربة الإرهاب"      اليابانية أوساكا تبلغ الدور الثالث في استراليا المفتوحة      علماء يحذرون.. أنواع كثيرة من البن مهددة بالانقراض      إحتجاجات السودان على موعد مع "العصيان المدني"‏      تونس.. إضراب عام يشمل المطارات والوزارات والمدارس      اعتقال شاب أمريكي متهم بالتخطيط لشن هجوم على البيت الأبيض      من إدلب إلى السودان.. "يسرية" تنهي 8 سنوات من الضياع بمساعدة تركية