أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بلومبرج: ترامب يريد فرض رسوم على منتجات صينية إضافية بنحو 200 مليار دولار

اقتصاد | 2018-09-14 20:52:22
بلومبرج: ترامب يريد فرض رسوم على منتجات صينية إضافية بنحو 200 مليار دولار
   ترامب - أرشيف
رويترز
قالت بلومبرج يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر مساعديه بالمضي قدما في فرض رسوم جمركية على منتجات صينية إضافية بنحو 200 مليار دولار، على الرغم من مساعي وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين لاستئناف المحادثات مع الصين بشأن تسوية الحرب التجارية.

ولم يتسن لرويترز حتى الآن التأكد من التقرير، الذي أثر بشكل فوري على الأسواق المالية. وقاد التقرير الأسهم الأمريكية للانخفاض، وغذى انخفاضات في تداول اليوان الصيني في التعاملات الخارجية ومكاسب لمؤشر الدولار ودفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 للتراجع.

تأتي الخطوة بعد أسبوع من طرح ترامب احتمال فرض رسوم جمركية على واردات بقيمة 200 مليار دولار وتهديده أيضا بفرض رسوم على سلع بقيمة 267 مليار دولار. وفرض ترامب بالفعل رسوما جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار.

واستوردت الولايات المتحدة سلعا من الصين بقيمة 505 مليارات دولار العام الماضي. لكن واردات الولايات المتحدة من الصين منذ بداية 2018 حتى يوليو تموز زادت تسعة بالمئة تقريبا بالمقارنة مع نفس الفترة من 2017 وفقا لبيانات أمريكية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سبب وجود تدمر.."أفقا" يعاود التدفق بعد ربع قرن من الانقطاع      نجاة الأمير البريطاني فيليب من حادث سيارة      فيدرر يتأهل لدور 16 في استراليا المفتوحة      مقتل شخصين في احتجاجات الخرطوم      ماكرون: قواتنا لن تنسحب من سوريا والعراق في 2019      ألمانيا.. لاجئ سوري يخطف ابنيه من طليقته المغربية ويختفي      "بومبيو" يجمع الأضداد لخدمة طهران... فؤاد حميرة*      طفلان يسقطان في بئر بعمق 110 متر في "الباب"