أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التحالف يقتل 7 مدنيين حاولوا النزوح عن "هجين" شرق دير الزور

محلي | 2018-09-14 10:44:39
التحالف يقتل 7 مدنيين حاولوا النزوح عن "هجين" شرق دير الزور
   نازحون من دير الزور - جيتي
زمان الوصل
قضى 7 مدنيين وأصيب آخرون نتيجة استهداف طائرات التحالف للنازحين من مدينة "هجين" أمس، حيث مازالت الاشتباكات تدور بين ميليشيات "قسد" وتنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية بمقتل 7 أشخاص بينهم "خالد الحردان" وزوجته نتيجة استهدف طيران التحالف الدولي لسيارة تقل مدنيين يحاولون الخروج من مدينة "هجين"، مشيرة إلى أن مئات العائلات النازحة خرجت من مدينة "هجين" وبلدات "الشعفة" و"السوسة" و"الباغوز" باتجاه معبر "العلوني" في البادية هربا من المعارك والقصف.

وقالت المصادر إن قوات النظام والميليشيات التابعة لها بمدينة "البوكمال" وبلدة "الجلاء" استنفرت على طول نهر الفرات ونشرت قناصات ومدرعات على الضفة اليمنى في الجزء المقابل للقرى بين مدينة "هجين" و"الباغوز" خوفاً من تسلل أو هجوم عناصر التنظيم على مواقعهم في خط الشامية.

وذكر نشطاء أن عددا من المدنيين سقطوا قتلى وجرحى جراء القصف المدفعي والصاروخي لميليشيات "قسد" والتحالف على بلدة "السوسة"، في حين أطلق تنظيم "الدولة" سراح دفعة ثانية من المعتقلين في سجن ديوان الأمن المركزي.

في الأثناء، حاولت ميليشيات "قسد" التقدم على جبهة "الإصلاح" في مدينة "هجين" مساء، لكن التنظيم أبدى مقاومة صلبة وفجر سيارة مفخخة ضد إحدى النقاط المتقدمة، ما أوقع قتلى وجرحى، فيما واصلت قوات التحالف قصفها المدفعية والصواريخ من القواعد والمواقع العسكرية في محيط المنطقة الى جانب القصف الجوي، وفق النشطاء.

كما استمرت المعارك لليوم الثالث بين عناصر التنظيم وميليشيات "قسد" على جبهة "الباغوز"، التي تعرضت لعدد كبير من الغارات الجوية وسط تقدم بطيء للعناصر المدعومين من قوات التحالف الدولي.

وكانت "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قسد" أعلنت في بيان أن "وحدات مكافحة الإرهاب" التابعة لها "هات" (المقنعين) اعتقلت يوم 27 آب/أغسطس قياديا في تنظيم "الدولة" يدعى "سمير بوكانا" من الجنسية الإيطالية، ومعروف باسم "أبو حُرَيّر المهاجر" و"أبو عبد لله المهاجر".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حركة "النضال العربي" تتبنى هجوم الأهواز      إسرائيل: رغم أزمة إسقاط الطائرة سنواصل استهداف إيران في سوريا      "أفروديت الزهوري".. من خيمة في لبنان إلى جامعة "واترلو الكندية"‏      فنانو قاع النظام.. بشار اسماعيل يهاجم النقيب زهير رمضان      إيران تستدعي ثلاثة دبلوماسيين أوروبيين بعد الهجوم في الأهواز      كي لا نخسر إدلب مرتين.. عدنان عبد الرزاق*      بلغ 111 سنة ولديه 22 ولدا.. معمر يقضي قنصاً على يد "قسد" في دير الزور      الحسكة.. فشل مفاوضات السريان والإدارة الكردية بشأن المدارس