أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير أممي.. الأسد هجّر أكثر من مليون سوري خلال العام الجاري

محلي | 2018-09-12 20:27:05
تقرير أممي.. الأسد هجّر أكثر من مليون سوري خلال العام الجاري
   أرشيف
الأناضول
كشفت لجنة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن التهجير في سوريا بلغ مستوى غير مسبوق منذ مطلع العام الجاري.

وفي تقرير نشرته اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق بشأن سوريا، حول وضع حقوق الإنسان بهذا البلد بين كانون الثاني ينايروتموز يوليو/ 2018، كشفت أن أكثر من مليون شخص، بينهم أطفال، هُجّروا بسبب الهجمات التي شنّها نظام بشار الأسد، على المناطق الخارجة عن سيطرته خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وبيّن أن معظم هؤلاء المدنيين المهجّرين قسرًا من منازلهم، تُركوا في الوقت الراهن وسط ظروف معيشية مروعة.

وحذّرت اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق بشأن سوريا من احتمال تكرار هذا الوضع في محافظة "إدلب" شمال غربي البلاد، في حال فشل المفاوضات.

وأشار التقرير إلى الوضع الإنساني في حلب وشمال حمص وريف دمشق ودرعا وإدلب، التي تعرضت لهجمات مكثفة من قبل النظام حتى منتصف حزيران / يونيو الماضي.

وشدّد على ارتكاب جرائم حرب في معظم الاشتباكات التي شهدتها المناطق المذكورة في النصف الأول من العام، تمثلت في الهجمات العشوائية واستهداف المواقع المحمية واستخدام الأسلحة المحرمة والتعفيش والتهجير وغيرها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرف قبر غياث مطر... ماهر شرف الدين*      مجرما حرب... البشير يزور بشار      الأحد.. أسعار العملات في سوريا      حملة أمنية ضد عصابات الخطف والقتل في ريف إدلب      بريطانيا: نفوق ضفادع وأسماك وطيور في حريق بحديقة حيوانات      ثنائية البديل شاكيري تمنح ليفربول الفوز على يونايتد      ظريف: العقوبات الأمريكية لن تغير سياسات إيران      جريدة البعث تدعو لقطع الرؤوس وتعليق المشانق بهدف محاربة الفساد