أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اغتيال "حسين مروة" في وثائقيات "كنت هناك" على "التلفزيون العربي"

ثقــــافة | 2018-09-12 19:41:30
اغتيال "حسين مروة" في وثائقيات "كنت هناك" على "التلفزيون العربي"
   من خلال فيلم وثائقي مدته 26 دقيقة
زمان الوصل - رصد
يعرض برنامج الوثائقيات "كنت هناك" على شاشة "التلفزيون العربي" تاريخ المفكر الماركسي "حسين مروة" وتفاصيل عن جريمة اغتياله التي نفّذها مجهولون في 17/2/1987 بمسدس كاتم للصوت.

ومن خلال فيلم وثائقي مدته 26 دقيقة يتعرف المشاهد على دور المفكر "مروة" بالحركة الوطنية وإسهاماته الفكرية والسياسية والظروف التي سبقت مقتله، كما يطرح الفيلم فرضيات حول مقتله.

ويكشف الفيلم الذي سيبث غدا الخميس تفاصيل غير مسبوقة نقلا عن شهود عيان عايشوا صاحب الكتاب الشهير "النزعات المادية في الفلسفة الإسلامية"، وكانوا شهودا على تهديدات القوى الظلامية المتضررة من حضوره الراسخ ومقارعته الاستبداد الظلامي والسياسي في تلك الفترة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أصدقاء "مي سكاف" في تأبينها: لن نرضى إلا بسوريا العظيمة التي تحبين      بومبيو: ترامب يرغب في لقاء روحاني شريطة طلب الأخير      يوسف الصغير... رجولة مبكرة للحفاظ على عائلته من التشرد والجوع في ظل تغييب الوالد      أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في سوق البرامكة بدمشق      سان جيرمان يحقق الانتصار السادس على التوالي بالدوري الفرنسي      إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط      ماليزيا.. ارتفاع حصيلة وفيات الكحول المغشوش إلى 36      مساء الأحد.. الليرة السورية تلتقط أنفاسها، وترتفع بشكل طفيف