أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اغتيال "حسين مروة" في وثائقيات "كنت هناك" على "التلفزيون العربي"

ثقــــافة | 2018-09-12 19:41:30
اغتيال "حسين مروة" في وثائقيات "كنت هناك" على "التلفزيون العربي"
   من خلال فيلم وثائقي مدته 26 دقيقة
زمان الوصل - رصد
يعرض برنامج الوثائقيات "كنت هناك" على شاشة "التلفزيون العربي" تاريخ المفكر الماركسي "حسين مروة" وتفاصيل عن جريمة اغتياله التي نفّذها مجهولون في 17/2/1987 بمسدس كاتم للصوت.

ومن خلال فيلم وثائقي مدته 26 دقيقة يتعرف المشاهد على دور المفكر "مروة" بالحركة الوطنية وإسهاماته الفكرية والسياسية والظروف التي سبقت مقتله، كما يطرح الفيلم فرضيات حول مقتله.

ويكشف الفيلم الذي سيبث غدا الخميس تفاصيل غير مسبوقة نقلا عن شهود عيان عايشوا صاحب الكتاب الشهير "النزعات المادية في الفلسفة الإسلامية"، وكانوا شهودا على تهديدات القوى الظلامية المتضررة من حضوره الراسخ ومقارعته الاستبداد الظلامي والسياسي في تلك الفترة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تحاول حشد العشائر ضد اجتياح تركي محتمل واقتراح بتسليم الحدود للأسد      مذبحة الأجنّة تتكشف بالوثائق.. من يقتل السوريين في بطون أمهاتهم بمخيمات عرسال      فرق الإنقاذ تبحث عن ألف مفقود في أسوأ حريق غابات بكاليفورنيا      ترامب يبحث مع بومبيو ومديرة المخابرات المركزية تطورات قضية خاشقجي      "في بلادي ظلموني".. أغنية ولدت بمدرجات الملاعب تلقى رواجا بالمغرب      السويد تتخطى تركيا بهدف نظيف بدوري الأمم الأوروبية      المركزي العراقي يلغي عقوبات على شركة طيران مملوكة لـ رامي مخلوف      ندوة بإسطنبول تناقش الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الوسائط الرقمية