أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يتحدث عن إحباط هجوم لـ"قسد" ومقتل 6 منها

محلي | 2018-09-12 10:28:46
التنظيم يتحدث عن إحباط هجوم لـ"قسد" ومقتل 6 منها
   أرشيف
زمان الوصل
دارت اشتباكات يوم الثلاثاء بين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين مسلحي ميليشيات "قسد" المدعومة من قوات التحالف الدولي بمحيط ناحية "السوسة" شرق دير الزور قرب الحدود مع العراق.

وذكر تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر وكالة "أعماق" إن مسلحيه أحبطوا الثلاثاء هجوما لميليشيات (قسد) على قرية "الباغوز" بناحية "السوسة" قرب الحدود السورية العراقية، مشيرا إلى مقتل 6 من عناصر ميليشيات "قسد" وأسر آخر في كمين بعد أن تسللوا ليلا إلى أطراف القرية، ما اضطر هم إلى الانسحاب نحو مواقعهم الأولى.

ومع اشتداد وتيرة المواجهات في بادية "الباغوز" وزيادة عدد الضربات الجوية على البلدة، أرسلت قوات التحالف تعزيزات من حقل "العمر" النفطي إلى قواعدهم قرب الحدود العراقية، بعد إعلان التنظيم عن قتله 7 عناصر من "قسد" بصاروخ "تاو" استهدف سيارتهم في بادية "الشعفة".

من طرفه، قال مصدر عسكري إن التنظيم استهدف سيارة عسكرية قرب غرفة العمليات بحقل "التنك" فجر اليوم باستخدام طائرة مسيرة ملغمة، ما أسفر عن مقتل عنصر من "قسد"، مضيفا أن التنظيم استهدف بعبوة موجهة سيارة الدعم "اللوجستي" على طريق يصل بين حقلي "التنك" و"الجيدو" النفطيين، ما أدى إلى مقتل عنصرين وتدمير السيارة.

وقطعت ميليشيات "قسد" الطريق على رتل مكون من 30 آلية عسكرية لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية دخل من معبر "الفيضة" الحدودي بعمق 15 كم ضمن الأراضي السورية محاولا المشاركة في معركة "الباغوز" بحجة وجود أكثر من 3 آلاف أسير منهم لدى التنظيم في هذه المنطقة المحاصرة، وفق المصدر.

وكان التحالف الدولي أعلن اليوم شروع ميليشيات "قسد" بالعمليات البرية ضمن المرحلة الثالثة من عملية "راوندآب" بهجوم بري مَسنود بالغارات الجوية والمدفعية للتحالف عبر الحدود بهدف القضاء على وجدود التنظيم في "هجين" والمنطقة المتبقية من ريف دير الزور.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بسبب حرب اليمن.. مشروع أمريكي لوقف بيع الأسلحة للبحرين      قتلى وانهيار عقارات جراء سيول اجتاحت جنوب مصر      جيفري: أهداف واشنطن في سوريا القضاء على التنظيم وإخراج إيران والحل السياسي      الاتحاد الأوروبي: سنرد على أي جمارك أمريكية تستهدف السيارات      ماكرون: فرنسا حليفة لأمريكا وليست تابعة لها      أوغلو: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة      مختطفات السويداء واعتراف بشار الأسد... ماهر شرف الدين*      تقرير.. نظام الأسد وحكومة الأردن مسؤولان عن معاناة "الركبان"