أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التحالف يبني مواقع عسكرية في مداخل القامشلي

محلي | 2018-09-11 23:05:35
التحالف يبني مواقع عسكرية في مداخل القامشلي
   أرشيف
زمان الوصل
ذكرت وسائل إعلام كردية يوم الثلاثاء إن قوات التحالف الدولي شرعت ببناء مواقع عسكرية في مدخلي مدينة القامشلي الشرقي والغربي.

ويأتي تسريب هذا الخبر بعد 3 أيام من مقتل 14 عنصرا لقوات النظام في كمين نصبته ميليشيا "آشاييش" على الطريق الوحيد الرابط بين مطار القامشلي ومربعها الأمني الخاضعين لسيطرة قوات النظام، وسط اتهامات من قبل حكومة دمشق لواشنطن بالوقوف وراء الحادثة لإشعال "فتنة".

وقال راديو"ولات إف إم" الكردي المحلي إن التحالف الدولي بدأ منذ أيام بتشييد قاعدة دائمة له في بلدة "هيمو" على مداخل مدينة القامشلي الغربية بالتزامن مع بناء قاعدة أخرى في بلدة "جمعاية" بالمدخل الشرقي.

وأشار الموقع إلى وجود 70 عنصرا من القوات الأمريكية والفرنسية في بلدة "هيمو" منذ أكثر من عام في إطار إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقاء قواتها في سوريا حتى إنهاء تنظيم "الدولة" والوجود الإيراني بسوريا.

وكانت قوات التحالف أسست مؤخرا مواقع عسكرية جديدة في بادية جزيرة دير الزور وفي بلدة "مركدة" بعد وصول قوافل عسكرية إضافية من شمال العراق، وفق نشطاء.

ولدى التحالف 3 قواعد عسكرية مهمة بالحسكة أولها مطار "أبو حجر" قرب بلدة "رميلان" ومطار وقاعدة جبل "الحمة" قرب بلدة "تل تمر وقاعدة "الشدادي" بالريف الجنوبي إلى جانب تحويل سجل "غويران" بمركز المحافظة بعد الشروع بترميمه إلى معتقل لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا