أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد 50 عاما في السينما .. روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل

منوع من العالم | 2018-09-11 11:31:29
بعد 50 عاما في السينما .. روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل
   الممثل الأمريكي روبرت ريدفورد - جيتي
رويترز
أعلن النجم السينمائي روبرت ريدفورد اعتزال التمثيل بعد أن قضى 50 عاما في أروقة صناعة السينما ووصف آخر أفلامه بأنه "فيلم بديع يستحق الخروج لمشاهدته".

وعلا تصفيق الحاضرين في مهرجان تورونتو السينمائي بعد عرض الكوميديا المرحة "العجوز والسلاح" (ذا أولد مان آند ذا جان) الذي لعب فيه ريدفورد (81 عاما) دور لص بنوك حقيقي ذي شخصية ساحرة ضبط 17 مرة على مدار 60 عاما أمضاها في عالم الجريمة لكنه تمكن في كل مرة من الهروب من السجن.

وقال ريدفورد يوم الاثنين "كانت فكرة الخارجين على القانون تأسرني دائما منذ كنت طفلا وقد لعبت هذا الدور كثيرا في أعمالي".

وأضاف "هذا فيلم متفائل. وهو قصة حقيقية. فيلم بديع يستحق الخروج لمشاهدته".

وكان ريدفورد قال الشهر الماضي إنه سيعتزل التمثيل بعد عرض فيلم "العجوز والسلاح". وأوضح أنه يريد قضاء وقت أكبر في الرسم، حبه الأول، وينوي الاستمرار في الإخراج.

وخلال السبعينيات والثمانينيات أصبح ريدفورد واحدا من أكبر نجوم السينما بفضل أدواره في أفلام مثل "كل رجال الرئيس" (أول ذا بريزيدنتس من) و"اللدغة" (ذا ستينج).

إلا أنه لم يفز بأي جائزة من جوائز الأوسكار في التمثيل رغم فوزه بجائزة الأوسكار لأحسن مخرج عن فيلم "الناس العاديون" (أوردينري بيبول).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بومبيو: لا وقف لعقوبات كوريا الشمالية دون نزع سلاحها النووي      ألمانيا: ائتلاف الحكومة يتوصل لاتفاق حول مسؤول استخبارات      قتيل وخمسة جرحى خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراغوا      ترودو يؤكد أن الاعتبارات الانتخابية في كندا لا تؤثر على مفاوضات نافتا      أمام حاجز "الحشد الشعبي".."عائشة" تتحول إلى "فاطمة" لتنقذ عائلتها..!      مصدر..زوارق إسرائيلية في المياه الإقليمية السورية للبحث عن ضحايا (إلـ20)      وقفة احتجاجية لنازحي مخيم الركبان تنديدًا بالحصار الخانق الذي تفرضه قوات الأسد      شاهد حلقة جديدة من مسلسل السقطات المهنية للتلفزيون السوري