أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوساكا تطرق أبواب المجد لليابان في عالم التنس

العالم | 2018-09-11 01:00:05
أوساكا تطرق أبواب المجد لليابان في عالم التنس
   وبتتويجها بلقب بطولة أمريكا، تفوقت أوساكا في أول نهائي كبير في مسيرتها
الاناضول

دخلت نعومي أوساكا، السبت، تاريخ التنس من أوسع أبوابه لتصبح أول لاعبة يابانية تتوّج بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بتغلبها على صاحبة الخبرة الأمريكية سيرينا وليامز في النهائي بمجموعتين دون رد. 

وولدت أوساكا البالغة من العمر 20 عامًا في اليابان، لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمرها ثلاث سنوات، ونشأت هناك، وتحمل الجنسيتين الأمريكية واليابانية، وتجيد الإنجليزية بطلاقة أكثر من لغتها الأم.

وبعد أقل من عام واحد من مشاركتها الأولى في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2013 صعقت أوساكا المصنفة 406 عالميًا في ذلك الوقت الجميع عندما أخرجت سام ستوسر، بطلة أمريكا المفتوحة من الدور الأول لبطولة ستانفورد في يوليو/ تموز 2014.

وبعد ذلك بعامين بلغت أول نهائي لها في بطولات اللاعبات المحترفات في طوكيو، ومع تأهلها للدور الثالث في بطولة أمريكا العام الماضي، وضعت أوساكا صوب أعينها الاستفادة من أخطاء النسخة الماضية لتتألق في نسخة 2018 وتتوّج باللقب.

ورغم أن التنس ليس اللعبة الشعبية الأولى في بلاد الساموراي على غرار البيسبول وكرة القدم والسومو، إلا أن تألق أوساكا في بطولة أمريكا المفتوحة جعل الشعب الياباني يميل للعبة الكرة الصفراء.

وبتتويجها بلقب بطولة أمريكا، تفوقت أوساكا في أول نهائي كبير في مسيرتها كما حرمت ويليامز من معادلة الرقم القياسي البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وحققت أوساكا حلمًا راودها لفترات طويلة في حياتها، حيث نافست على اللقب أمام النجمة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز، التي طالما شكلت رمزًا لدى اللاعبة اليابانية البالغة من العمر 20 عاماً.






التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات عفرين تخلف 12 قتيلا وتبادل الاتهامات بين "الجيش الوطني" و"شهداء الشرقية"      الحسكة.. اجتماع بين التحالف و"قسد" قرب الحدود التركية      نتنياهو: لن تكون هناك انتخابات مبكرة وسأتولى حقيبة الدفاع      زفيريف يفاجئ ديوكوفيتش ويحرز لقب البطولة الختامية      بينهن سورية.. اختفاء 5 فتيات في لبنان خلال يوم واحد      كيف فسرت لمياء عاصي تراجع الليرة؟      هل يمكن أن تموّل التأمينات الاجتماعية ثلث موازنة سوريا؟!      حزب الله يهدد أمن طرطوس بعد فضيحة الكبتاغون