أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العبادي يصل الى البصرة بعد أسبوع من الاحتجاجات

عـــــربي | 2018-09-10 13:54:01
العبادي يصل الى البصرة بعد أسبوع من الاحتجاجات
   لا يزال جدول زيارة العبادي الاثنين غير واضح
(أب)
وصل رئيس الوزراء العراقي المأزوم حيدر العبادي الى مدينة البصرة الجنوبية، حيث أدت احتجاجات استمرت أسبوعا على سوء الخدمات العامة والبطالة إلى مقتل 15 شخصا في الأقل.

لا يزال جدول زيارة العبادي الاثنين غير واضح.

العبادي، الذي تولى منصبه في سبتمبر/أيلول 2014، بعد أشهر قليلة من هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على شمال وغرب العراق، يتهم على نطاق واسع باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وسوء الأداء فيما يتعلق بالخدمات العامة.

تشهد البصرة والمدن الأخرى الغنية بالنفط في معقل الشيعة بجنوب العراق منذ يوليو / تموز على الفساد المستشري والارتفاع الشديد في معدلات البطالة وضعف الخدمات العامة.

وقتل متظاهرون وأفراد قوات الأمن في المواجهات عندما أضرم المتظاهرون النار وأحرقوا المكاتب الحكومية وهاجموا قوات الأمن بالحجارة وزجاجات المولوتوف.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تفرض حظر تجوال شمال دير الزور وشرقها      قوات أمريكية ـ كردية تداهم "مركدة" جنوب الحسكة      اختطاف مختار قرية في السويداء وأكوام القمامة تملأ الشوارع      28 حالة انتحار في صفوف الشرطة الفرنسية منذ مطلع 2019      اسم ولي عهد أبوظبي في تقرير حول التدخل الروسي في انتخاب ترامب      مخدرات على متن سفينة تدريب عسكري بالجبل الأسود      بمظاهرات عارمة.. السوريون يحيون ذكرى مجزرة الساعة بحمص      أمريكا تفتح "طاقة جهنم" على النظام اقتصاديا... وهذه التفاصيل