أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فلاشينغ ميدوز: تتويج أوساكا بارقة إيجابية لليابانيين بعد سلسلة كوارث

رياضة | 2018-09-09 12:38:53
فلاشينغ ميدوز: تتويج أوساكا بارقة إيجابية لليابانيين بعد سلسلة كوارث
   قال جد أوساكا إنه لم يستوعب بعد ما حصل
(أ ف ب)
احتفى اليابانيون الأحد بمواطنتهم ناومي أوساكا (20 عاما) التي أصبحت أول يابانية تفوز بلقب بطولة كبرى في كرة المضرب، بعد تغلبها ليل السبت الأحد على سيرينا وليامس في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، في نبأ سار بعد صيف شهد سلسلة كوارث.

وهنأ رئيس الوزراء شينزو آبي اللاعبة المولودة من أم يابانية وأب هايتي، بفوزها على سيرينا (36 عاما) 6-2 و6-4 في نيويورك، لتمنح اليابان أول ألقابها في بطولات الغراند سلام على صعيد المحترفين والمحترفات.

وكتب آبي على "تويتر"، "تهاني على فوزك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. أول لاعبة يابانية تحرز لقب بطولة غراند سلام. شكرا لأنك منحتي الطاقة والإلهام لكل اليابان".

ويتوجه آبي اليوم الى جزيرة هوكايدو في شمال البلاد، والتي هزها الخميس زلزال أدى الى مقتل 35 شخصا على الأقل وإصابة المئات، وحصول انهيارات في التربة طمرت العديد من المنازل.

وقال جد أوساكا تيتسوو (73 عاما) المقيم في هوكايدو، والذي تابع عبر شاشة التلفزيون تفوق حفيدته، "لم أستوعب بعد ما حصل".

أضاف في تصريحات لقناة "أن أتش كاي" اليابانية "في اللحظة التي فازت فيها، أنا وزوجتي فرحنا معا. كنت سعيدا جدا، بكيت".

أضاف "آمل في أن تبقى بصحة جيدة وتواصل العمل الجيد. آمل أيضا في أن تفوز في أولمبياد طوكيو"، في إشارة الى دورة الألعاب الصيفية المقبلة التي تستضيفها العاصمة اليابانية في 2020.

كما هنأ لاعبون يابانيون حاليون وسابقون أوساكا، منهم كي نيشيكوري الذي خسر في نصف النهائي البطولة الأميركية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

من جهته، اعتبر تسويوشي فوكوي، أحد أبرز اللاعبين السابقين والمسؤول الحالي في اتحاد كرة المضرب الياباني، أن فوز أوساكا أتى في وقت مناسب ليشكل دعما معنويا لليابانيين بعد أسابيع من تصدر أخبار الأعاصير وموجات الحر والهزات الأرضية القوية، عناوين وسائل الإعلام.

وقال "هذا تشجيع لكل اليابانيين الذين رأوا أضرار الأعاصير والهزات".

وتصدر فوز أوساكا على سيرينا في مباراة شهدت توترا كبيرا بين الأخيرة والحكم كارلوس راموس وصل الى حد وصفه من قبلها بـ "اللص"، أخبار المواقع الالكترونية والصحف ونشرات الأخبار التلفزيونية، وتقدمت على أنباء تبعات الزلزال الذي ضرب هوكايدو، وأدى أيضا الى إلغاء مباراة ودية في كرة القدم كانت مقررة بين المنتخبين الياباني والتشيلي الجمعة.

وقالت اليابانية التي أحرزت في فلاشينغ ميدوز لقبها الثاني فقط في مسيرتها الاحترافية (بعد دورة إنديان ويلز الأميركية هذه السنة)، أن هدفها المقبل هو الفوز بالدورة المقبلة التي ستخوض غمارها في طوكيو.

وشكل اللون الأسمر لبشرة أوساكا مادة على مواقع التواصل في اليابان حيث لا تزال الغالبية تميل لفرض الأحكام المسبقة على المواطنين ذوي الأصول المختلطة، على رغم أن هذا النسق بدأ يتراجع وسط الجيل الشاب.

وقال أحد المستخدمين على "تويتر"، أن أوساكا "يابانية بوضوح، بغض النظر عن أين ولدت، أين نشأت، لون بشرتها واللغة التي تتحدث بها (الانكليزية)"، متوجها للاعبة بالقول "أنت فخر اليابان".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"اقتصاد" يتحقق من طبيعة نشاطات "بطريركية أنطاكية" في الغوطة      جاسوس وكاتب تقارير..ملف مسرب يكشف حقيقة مدرب "منتخب البراميل"      عاش سنوات على شتم الثورة وتمجيد التنظيم.. تغريدة لعميل مشهور تكشف عميلا أكبر منه      دير الزور.. عشرات المدنيين ضحايا قصف التحالف على "الشعفة" و"الكشمة"      إلى الجولاني.. عليك بأفلام "أنتوني كوين"‏*      مهجرة من حمص تلد في شوارع مخيم شمال حلب      لإعادة الاعتبار لـ"أكوستا".. "سي ان ان" تقاضي ترامب      الأردن.. "الصلاة خير من النوم" خلال أذان الظهر