أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش الأميركي يستثمر ملياري دولار لتطوير "جيل جديد" من الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا | 2018-09-07 21:06:06
الجيش الأميركي يستثمر ملياري دولار لتطوير "جيل جديد" من الذكاء الاصطناعي
   الذكاء الاصطناعي ذي قدرات أشبه بالتواصل الإنساني
(أ ف ب)
أعلنت وكالة الأبحاث في وزارة الدفاع الأميركية استثمار ملياري دولار لتطوير جيل جديد من الذكاء الاصطناعي ذي قدرات "تواصل أشبه بالتواصل الإنساني".

وأعلن مدير وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة ستيفن ووكر في مؤتمر صحافي قرب واشنطن أن الوكالة ستستخدم المبلغ لتمويل نحو عشرين مشروعا حاليا أو مستقبليا بهدف خلق مستوى جديد من التعلم الآلي.

وقال ووكر "نقوم بعدة استثمارات بحثية تهدف إلى تحويل الحواسيب من وسائل متخصصة إلى شريكة في حل المشاكل"، في إشارة إلى الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي "إيه آي نكست".

وأعلن ووكر في بيان رسمي "نريد استكشاف كيفية اكتساب الآلات قدرات تحليل وتواصل أشبه بالتحليل والتواصل الإنسانيين، مع قدرة التعرف على أوضاع وظروف جديدة والتأقلم معها".

ومن الصعب تحديث الجيل الحالي من الآلات الذكية والروبوتات عند ظهور تكنولوجيا جديدة. وقال ووكر إن الباحثين يريدون أن تتعلم تلك الآلات والروبوتات تحديث نفسها بنفسها.

وأعلنت الوكالة أن الآلات الذكية الحديثة ستسمح بتسريع عملية التدقيق الأمني، علما أن غالبية أبحاث الوكالة، الممولة بشكل كامل من البنتاغون، تركز على التكنولوجيا التي يمكن اعتمادها في القتال كالطائرات المسيرة التي تصبح أكثر استقلالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وزارة الدفاع الروسية تمنح أحد "صبيان النمر" وسام تكريم لدوره في "محاربة الإرهاب"      اليابانية أوساكا تبلغ الدور الثالث في استراليا المفتوحة      علماء يحذرون.. أنواع كثيرة من البن مهددة بالانقراض      إحتجاجات السودان على موعد مع "العصيان المدني"‏      تونس.. إضراب عام يشمل المطارات والوزارات والمدارس      اعتقال شاب أمريكي متهم بالتخطيط لشن هجوم على البيت الأبيض      من إدلب إلى السودان.. "يسرية" تنهي 8 سنوات من الضياع بمساعدة تركية      المبعوث الأممي يغادر دمشق ويتجه للقاء هيئة التفاوض