أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجيش الأميركي يستثمر ملياري دولار لتطوير "جيل جديد" من الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا | 2018-09-07 21:06:06
الجيش الأميركي يستثمر ملياري دولار لتطوير "جيل جديد" من الذكاء الاصطناعي
   الذكاء الاصطناعي ذي قدرات أشبه بالتواصل الإنساني
(أ ف ب)
أعلنت وكالة الأبحاث في وزارة الدفاع الأميركية استثمار ملياري دولار لتطوير جيل جديد من الذكاء الاصطناعي ذي قدرات "تواصل أشبه بالتواصل الإنساني".

وأعلن مدير وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة ستيفن ووكر في مؤتمر صحافي قرب واشنطن أن الوكالة ستستخدم المبلغ لتمويل نحو عشرين مشروعا حاليا أو مستقبليا بهدف خلق مستوى جديد من التعلم الآلي.

وقال ووكر "نقوم بعدة استثمارات بحثية تهدف إلى تحويل الحواسيب من وسائل متخصصة إلى شريكة في حل المشاكل"، في إشارة إلى الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي "إيه آي نكست".

وأعلن ووكر في بيان رسمي "نريد استكشاف كيفية اكتساب الآلات قدرات تحليل وتواصل أشبه بالتحليل والتواصل الإنسانيين، مع قدرة التعرف على أوضاع وظروف جديدة والتأقلم معها".

ومن الصعب تحديث الجيل الحالي من الآلات الذكية والروبوتات عند ظهور تكنولوجيا جديدة. وقال ووكر إن الباحثين يريدون أن تتعلم تلك الآلات والروبوتات تحديث نفسها بنفسها.

وأعلنت الوكالة أن الآلات الذكية الحديثة ستسمح بتسريع عملية التدقيق الأمني، علما أن غالبية أبحاث الوكالة، الممولة بشكل كامل من البنتاغون، تركز على التكنولوجيا التي يمكن اعتمادها في القتال كالطائرات المسيرة التي تصبح أكثر استقلالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قائد عسكري روسي رفيع يسخر من قدرات دفاعات النظام الجوية وقلة خبرات ضباطه      الصحة العالمية: 10 ملايين شخص أصيبوا بـ"السل" في 2017      ردًا على واشنطن.. بكين تفرض رسومًا على واردات أمريكية      مدرب فالنسيا: لا نخشى خطورة رونالدو      إدلب.. أول جهاز رنين مغناطيسي لخدمة المرضى مجانا      النظام يعرض كامل مخزونه من الأعلاف.. للبيع      مراسل حربي للنظام.. لولا الروس لكنا في معسكرات اللاجئين وجيشنا كان عصابات فيما الثوار كانوا جيشا حقيقيا      فهد درويش، يعود للسوق السورية.. بأذرع إيرانية