أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

100 كغ من النحل قد تُدخل سعودياً موسوعة "غينيس"

منوع من العالم | 2018-09-06 13:11:09
100 كغ من النحل قد تُدخل سعودياً موسوعة "غينيس"
   أرشيف
الأناضول
يعتزم سعودي متخصص في تربية النحل دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بتغطية جسمه بأكثر من 100 كغم من النحل.

وستكون هذه ثاني تجربة يخوضها النحال السعودي، زهير فطاني، مع غينيس خلال عامين، وفق صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

وأوضح فطاني أنه "سيخوض تجربة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر لبس أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان، وسيقوم بالتجربة صباح أول يوم من شهر محرم القادم (11 سبتمبر/ أيلول الجاري)".

وأضاف النحال: "تم التنسيق مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك لتنفيذ المحاولة الجديدة لكسر الرقم العالمي المسجَّل هو 63.7 كغم من النحل".

وأوضح أنه استعد لخوض هذه التجربة، التي يحاول فيها تخطي الرقم المسجل ليصل لأكثر من 100 كغم من النحل لتغطية جسمه.

كان النحال "فطاني" نجح في تجربة العام الماضي في جمع كميات كبيرة من النحل، غطت كامل جسمه؛ إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم المسجَّل في الموسوعة، وهو 63.7 كغم من النحل، وفق المصدر.

وأرجع ذلك إلى حرارة الشمس، وهروب ملكة النحل؛ ما جعل بقية النحل لا يتجه له بالكمية التي تجعله يكسر الرقم القياسي، رغم وقوفه ساعة ونصف الساعة؛ حيث كان من المتوقع أن تصل الكمية لـ 120 كغم من النحل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أصدقاء "مي سكاف" في تأبينها: لن نرضى إلا بسوريا العظيمة التي تحبين      بومبيو: ترامب يرغب في لقاء روحاني شريطة طلب الأخير      يوسف الصغير... رجولة مبكرة للحفاظ على عائلته من التشرد والجوع في ظل تغييب الوالد      أسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في سوق البرامكة بدمشق      سان جيرمان يحقق الانتصار السادس على التوالي بالدوري الفرنسي      إسبانيا تعلن إنقاذ 447 مهاجرا من الغرق في المتوسط      ماليزيا.. ارتفاع حصيلة وفيات الكحول المغشوش إلى 36      مساء الأحد.. الليرة السورية تلتقط أنفاسها، وترتفع بشكل طفيف