أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

100 كغ من النحل قد تُدخل سعودياً موسوعة "غينيس"

منوع من العالم | 2018-09-06 13:11:09
100 كغ من النحل قد تُدخل سعودياً موسوعة "غينيس"
   أرشيف
الأناضول
يعتزم سعودي متخصص في تربية النحل دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بتغطية جسمه بأكثر من 100 كغم من النحل.

وستكون هذه ثاني تجربة يخوضها النحال السعودي، زهير فطاني، مع غينيس خلال عامين، وفق صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

وأوضح فطاني أنه "سيخوض تجربة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر لبس أثقل عباءة من النحل تغطي جسم الإنسان، وسيقوم بالتجربة صباح أول يوم من شهر محرم القادم (11 سبتمبر/ أيلول الجاري)".

وأضاف النحال: "تم التنسيق مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك لتنفيذ المحاولة الجديدة لكسر الرقم العالمي المسجَّل هو 63.7 كغم من النحل".

وأوضح أنه استعد لخوض هذه التجربة، التي يحاول فيها تخطي الرقم المسجل ليصل لأكثر من 100 كغم من النحل لتغطية جسمه.

كان النحال "فطاني" نجح في تجربة العام الماضي في جمع كميات كبيرة من النحل، غطت كامل جسمه؛ إلا أنه لم يتمكن من كسر الرقم المسجَّل في الموسوعة، وهو 63.7 كغم من النحل، وفق المصدر.

وأرجع ذلك إلى حرارة الشمس، وهروب ملكة النحل؛ ما جعل بقية النحل لا يتجه له بالكمية التي تجعله يكسر الرقم القياسي، رغم وقوفه ساعة ونصف الساعة؛ حيث كان من المتوقع أن تصل الكمية لـ 120 كغم من النحل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أسعار بعض أصناف الأسماك في سوق الهال القديم بدمشق      إغلاق الخميس.. تحسن نسبي لليرة      موالون يتهمون أوقاف النظام بصناعة "الإرهابيين" وزيادة الفقر      "العدالة والتنمية" التركي: يجب كشف هوية من أمر بقتل خاشقجي      بسمة المعرة.. مشروع خدمي لزوجات المعتقلين والشهداء لإعالة أنفسهن      عشرات الآلاف يلقون حتفهم في أفريقيا سنويا بسبب الأدوية المغشوشة      واشنطن تفرض عقوبات ضد 17 سعوديا على خلفية مقتل خاشقجي      بنغلاديش تلغي خطة إعادة الروهينغيا