أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اليابان.. أكبر زوجين معمرين في العالم عمرهما 208 أعوام

منوع من العالم | 2018-09-05 12:00:02
اليابان.. أكبر زوجين معمرين في العالم عمرهما 208 أعوام
   متزوجان منذ أكتوبر تشرين الأول 1937
رويترز

من المعروف عن اليابان أن بها أكبر عدد من المعمرين في العالم وبوسعها الآن أن تعلن أن بها أكبر زوجين في العالم، إذ يبلغ عمرهما مجتمعين 208 أعوام، وهي ميزة تعزوها الزوجة إلى صبرها على مدى 80 عاما من الزواج. وتأكد أن ماساو ماتسوموتو (108 أعوام) وزوجته مياكو (100 عام) هما أكبر زوجين على قيد الحياة بعد أن جمعت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية عمريهما. والاثنان متزوجان منذ أكتوبر تشرين الأول 1937.

وقالت مياكو لرويترز وهي تضحك "أنا سعيدة للغاية. الأمر يرجع لصبري في الحقيقة... أنا سعيدة لدرجة أنني على وشك البكاء".

ولم يتمكن الزوجان من إقامة حفل زفاف لأن اليابان كانت بصدد خوض حرب وانتدب ماساو للخارج كجندي لكن هذا لم يمنعهما من تأسيس أسرة كبيرة تتضمن الحفيد الخامس والعشرين الذي ولد الشهر الماضي.

وقالت ابنتهما هيرومي "إنهما في المرحلة الأخيرة من حياتهما وإنه لشرف بالنسبة لهما أن يحصلا على هذه الجائزة. أتمنى أن يواصلا حياتهما بسلام".


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعة "الحرية للمعتقلين".. عشرات الآلاف يواصلون التظاهر وقصف للأسد يعكر سليمتها      عالمياً: الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر      موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      حفتر: لا علاقة لنا باشتباكات طرابلس وسنتحرك في الوقت المناسب      لا تتركوا إدلب.. وحيدة فؤاد حميرة*