أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمازون ثاني شركة أمريكية تبلغ قيمتها تريليون دولار

تكنولوجيا | 2018-09-04 20:27:31
أمازون ثاني شركة أمريكية تبلغ قيمتها تريليون دولار
   ارتفع سهم أمازون بنسبة 1.7 بالمائة
(أب)
أصبحت شركة أمازن ثاني شركة متداولة عالميا تبلغ قيمتها التريليون دولار، في أعقاب شركة آبل.

جددت أمازون كيفية تسوق الناس عبر الانترنت وهي شركة التجزئة الأولى المسيطرة على الانترنت في العالم. خلال عقدين، توسعت الشركة لأبعد من بداياتها في بيع الكتب، لتضم عمليات البيع بالتجزئة في أنحاء العالم مع الإعلان وشركات الحوسبة السحابية الأقل جاذبية لكنها تدر أرباحا كبيرة.

جعل نجاح الشركة الضخم مؤسسها ومديرها التنفيذي جيف بيزوس رقم واحد على قائمة فوربس للمليارديرات في العالم هذا العام.
عززت الشركة ومقرها سياتل إخلاص العملاء من خلال أجهزة ذكية مثل أليكسا وبرنامج العضوية "برايم" الذي يقدم شحنا مجانيا سريعا فضلا عن مزايا بث الموسيقى والمقاطع المصورة.

ارتفع سهم أمازون بنسبة 1.7 بالمائة، ما أوصل قيمتها السوقية لأكثر من تريليون دولار بقليل. كانت آبل قد تجاوزت هذا المبلغ في بداية أغسطس/ آب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حضن الأسد.. عادت من الكويت فاعتقلتها "الجوية" واستولت على منزلها      "هيومان رايتس ووتش" تختار "شبيحة" كواجهة لحقوق الإنسان!!‏      دراسة: بدانة الأمهات تصيب الرضع بأمراض الكبد      ترامب يهدد مراسل "سي إن إن" بالطرد مجددا من البيت الأبيض      ثورتنا المشوّهة في الغرب مسؤولية من؟*      ‏"السترات الصفراء" تشل فرنسا      وزيرة أرجنتينية تطلب من 3 ملايين شخص مغادرة العاصمة      وكالة: سي آي ايه تشير لتورط ابن سلمان بمقتل خاشقجي