أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف الليبية لإنهاء اشتباكات طرابلس فورًا

دولي | 2018-09-03 18:59:46
الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف الليبية لإنهاء اشتباكات طرابلس فورًا
   خلفت المواجهات 38 قتيلا
الأناضول
دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، الأطراف الليبية إلى إنهاء الاشتباكات المستمرة في العاصمة طرابلس منذ الأسبوع الماضي. 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي، كارلوس مارتن رويز دي غورديجويلا، خلال الموجز الصحفي اليومي.

وقال غورديجويلا إن "تفاقم واستمرار الاشتباكات يقوضان الوضع الهش أصلا في طرابلس، فهناك حاجة إلى حل سياسي لا عسكري في ليبيا، لذا ندعو جميع الأطراف لإنهاء الاشتباكات فورا".

وأشار إلى ضرورة الابتعاد عن الأعمال التي من شأنها تقويض عملية السلام التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة في ليبيا.

وتشهد طرابلس منذ 8 أيام اشتباكات مسلحة بين "اللواء السابع" ترهونة، من جهة وكتائب "ثوار طرابلس" بقيادة هيثم التاجوري، و"الدعم المركزي أبوسليم" بقيادة عبد الغني الككلي، و"النواصي" بقيادة مصطفي قدور، وجميعهم تابعون لوزارة الداخلية من جهة ثانية. 

كما دخلت قوات حكومة الإنقاذ السابقة، على خط الصراع في طرابلس، وسيطر لواء الصمود التابع لها بقيادة صلاح بادي، على معسكر حمزة، القريب من المطار القديم جنوبي العاصمة. 

ورغم إعلان اللواء السابع، تبعيته لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، إلا أن الأخيرة اعتبرت القوات المهاجمة القادمة من ترهونة (اللواء السابع) خارجة عن القانون، كما أعلن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي، أن اللواء السابع، تم حله منذ مدة طويلة ولا شرعية له.

وخلفت المواجهات 38 قتيلا، بحسب آخر إحصائية حكومية، وعلى إثرها أعلن المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" الليبية أمس الأحد، حالة الطواري الأمنية بالعاصمة. 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا