أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لاجئ سوري يخترع مجهراً ليزرياً

لاجئ سوري يخترع مجهراً ليزرياً
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
عباس الفاعوري شاب سوري، نزح إلى الأردن هاربا من عنف نظام الأسد، وظلمه، وفي عمان حصل على منحة دراسية، حصل بنتيجتها على دبلوم الهندسة المدنية في جامعة القدس، وأثناء وجوده في الأردن تعرف على الفيزياء، مما نمى عنده شغف التعلم، وأثناء دراسته للفيزياء، لمعت برأسه فكرة المجهر الليزري.

المجهر الجديد يستخدم الليزر الأحمر بدل الضوء الأبيض في المجهر الضوئي، وبدل الالكترونات في المجهر الالكتروني.

يقول عدنان إن المجهر يمكنه استخدام الضوء الأحمر والأبيض، مؤكدا أن الفكرة الأساسية أن تتم رؤية العينات على شكل عرض سينمائي. وأضاف أنه بصدد الحصول على براءة اختراع من جامعة عمان العربية، عن اختراعه هذا.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      إسرائيل: أثبتنا لموسكو أن نظام الأسد مسؤول عن اسقاط الطائرة الروسية      جمعة "الحرية للمعتقلين".. عشرات الآلاف يواصلون التظاهر وقصف للأسد يعكر سليمتها      عالمياً: الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر      موسكو وبكين تحذران واشنطن من مغبة فرض عقوبات جديدة      الضغط النفسي على لوريس قد يكون ساهم بإصابته (بوكيتينو)      تل أبيب.. قمنا بـ200 غارة على سوريا بالتنسيق مع الروس دون أي خلل، وبوتين رفض الرد على بشار بعد إسقاط الطائرة      7 ضحايا بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة