أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب: بقاء كندا في نافتا ليس ضروريا

دولي | 2018-09-01 22:23:50
ترامب: بقاء كندا في نافتا ليس ضروريا
   ترامب
الأناضول
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه "لا توجد ضرورة سياسية للحفاظ على بقاء كندا في اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) التي تضم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك".

وأوضح ترامب عبر "تويتر" أنه "إذا لم نبرم اتفاقا جيدا بعد عقود من التجاوزات، فإن كندا ستكون خارج الاتفاقية".

ولوح الرئيس الأمريكي بـ "إنهاء العمل بنافتا" إذا تدخل الكونغرس في هذا الملف.

وتخوض الولايات المتحدة وكندا مفاوضات مطولة بشأن الاتفاقية التي ترغب إدارة ترامب في تعديلها.

وأضاف ترامب الذي أبرمت إدارته اتفاقا منفصلا مع المكسيك تسعى كندا للانضمام إليه، "إما أن نبرم اتفاقا جديدا، وإما نعود إلى ما قبل نافتا".

جدير بالذكر أن الاتفاق الجديد بين الولايات المتحدة المكسيك يأتي بعد أن كانت واشنطن قد فرضت رسوما تجارية إضافية على الصلب والألومينيوم القادم من كندا والمكسيك خلال يونيو/ حزيران الماضي، إلى جانب دول الاتحاد الأوروبي.

وأثارت الرسوم الجديدة غضب حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا وأمريكا الشمالية، ما جعلهم يهددون بفرض رسوم مماثلة ردا على هذه الخطوة. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا      أيسلندا ترخص شركة لتداول العملات الافتراضية