أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة.. أتباع "أوجلان" ينتخبون قيادة جديدة

محلي | 2018-08-28 10:35:15
الحسكة.. أتباع "أوجلان" ينتخبون قيادة جديدة
   من المؤتمر
زمان الوصل
قال الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لـ"حركة المجتمع الديمقراطي" آلدار خليل يوم الاثنين إنهم على سيعدلون ميثاق الحركة بما يضمن "نقل كافة الصلاحيات رسمياً للإدارة الذاتية لتلعب دور الحكومة في شمال سوريا.

وأكد القيادي الكردي البارز خلال كلمته في مؤتمرها الثالث المنعقد في بلدة "رميلان" بريف الحسكة أن "حركة المجتمع الديمقراطي" أسست الإدارات الذاتية الديمقراطية وشكلت مجالس المدن والكومينات (...) وأن نقل اللجان التابعة للحركة إلى الإدارات الذاتية حصل فعلاً في 2014، لكن نظرياً كانت تلك اللجان موجودة ضمن ميثاقها.

وأشار خليل إلى أن الكومينات والمجالس وهيئات الإدارة الذاتية هي التي ستتكفل بـ"الإدارة العامة" وتكون بمثابة الحكومة في شمال سوريا، وهذا يتناقض مع طرح حكومة الأسد خلال المفاوضات حول استبدال الإدارة الكردية بتوسيع الإدارة المحلية.

وتزامن المؤتمر مع إعادة نشر رايات ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" المهيمن على الحركة وإدارتها الذاتية وجميع القوى العسكرية والأمنية بشوارع مدن وبلدات "الجزيرة".

وانتخبت الحركة "الآبوجية" (أتباع أوجلان) هيئة مجلس إداري جديد يضم 64 عضواً ورئيسين مشتركين للهيئة التنفيذية هما "زلال جكر" و"غريب حسو" كخليفتين للرئيسين السابقين آلدار خليل وآسيا عبد الله، وذلك في نهاية المؤتمر الذي حضره 500 من أعضاء الحركة ومنظماتها وهيئاتها وإدارتها الذاتية.

وأسس حزب "الاتحاد الديمقراطي" في 16 كانون الأول ديسمبر/2011، "حركة المجتمع الديمقراطي" مع حزب "الاتحاد الليبرالي الكردستاني"، وحزب "التجمع الوطني الكردستاني"، وحزب "السلام الديمقراطي الكردستاني" وحزب "الباراتي الديمقراطي الكردستاني "وانبثق عنها تنظيم "اتحاد ستار" النسائي"، و"مجلس غربي كردستان" و"هيئة عوائل الشهداء" وغيرها من المنظمات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يعتقل أعضاء بلجان المصالحة جنوب دمشق      "إخوان" سوريا.. حراك الإيرانيين فرصة تاريخية للخلاص من نظام طائفي بأذرع إرهابية      "إسرائيل" تكشف عن عملية سرية قامت بها داخل سوريا      باريس تحتضن مؤتمر "المسيحيون العرب".. توافق المؤتمرون وتباين الشارع فهل تكسر ثنائية الشيعة والسنة؟      "تويتر" تطلق خاصية حجب التعليقات      دراسة: المراهقون الذين لا يمارسون رياضة معرضون لمخاطر قلبية وعقلية      آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية