أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ائتلاف مصري معارض يطالب بإطلاق سراح دبلوماسي سابق معتقل

| 2018-08-27 20:46:43
ائتلاف مصري معارض يطالب بإطلاق سراح دبلوماسي سابق معتقل
   الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
(أب)
حث ائتلاف معارض من الأحزاب العلمانية واليسارية في مصر السلطات اليوم الاثنين على إطلاق سراح دبلوماسي سابق على الفور بعد دعا الأخير في وقت سابق من الشهر الجاري إلى استفتاء على حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واعتقل الدبلوماسي السابق معصوم مرزوق، والذي خدم أيضا في قوات الصاعقة بالجيش المصري، إلى جانب نشطاء آخرين يوم الخميس.
وصدر أمر ببقائهم رهن الاحتجاز لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق في اتهامات متعلقة بالإرهاب.
وقال تحالف الحركة الديمقراطية المدنية اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي إن الاعتقال يأتي "في إطار حملة القمع التي تشنها الحكومة لإسكات أصوات المعارضة".
ودعا الائتلاف أيضا إلى إطلاق سراح آخرين جرى توقيفهم الخميس مع مرزوق، وبينهم الاقتصادي رائد سلامة، وأستاذ الجيولوجيا يحيى القزاز، الذي دعا مؤخرا عبر صفحته على فيسبوك إلى الإطاحة بالسيسي وكتب أن "المقاومة هي الحل".
وفي مؤتمر صحفي، قال عضو الائتلاف محمد أنور السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، إن الوقت حان "لإصلاح سياسي حقيقي ... وعلى الرئيس والدولة الإنصات" إلى المعارضة.
وفي الأثناء، دعا زعيم المعارضة حمدين صباحي، إلى تغيير سياسي، وقال "إننا نعتقد أنه لابد من تغيير هذا النظام. إنها سلطة فاشلة، سلطة قمعية ... تنتهك وتهين الدستور".
ورفض الائتلاف ما وصفه ب"حملة التشهير والتحريض" من قبل وسائل الإعلام التي تديرها الدولة والموالية لها منذ أن اقترح مرزوق خارطة طريقة للانتقال السياسي في وقت سابق من الشهر الجاري.
انتقدت وسائل إعلام موالية للحكومة الدبلوماسي السابق ورفاقه على مدار الأسابيع الماضية، ووصفتهم ب"خونة"، كما زعمت أنهم تعاونوا مع جماعة الإخوان المسلمين المصنفة تنظيما إرهابيا.
ونفى خالد داود، زعيم حزب الدستور الليبرالي، أي تواصل مع جماعة الإخوان المسلمين، وقال "نحن أحزاب تؤمن بثورة (25) يناير / كانون ثان (التي أطاحت بالمستبد الذي حكم البلاد طويلا حسني مبارك عام 2011)، وبالموجة الثانية للثورة في 30 يونيو / حزيران (2013). لا صحة لما قيل حول حوار بيننا وبين الإخوان (المسلمين)".
وأضاف داود أن المعارضة تواجه "حملة تشويه ممنهجة ... ونحرم من أي تواصل مع أي وسائل إعلام محلية".

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق..ميليشيا حزب الله تستولي على "قارة" واللجان الشعبية تستنفر      روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة      فيديو... رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      فيديو... حشود "الجيش الوطني" حول "اعزاز" وأنباء عن عملية باتجاه مطار "منغ"      الآلاف يعودون إلى "تل أبيض" والكهرباء أكبر العوائق      منظمة عربية أوروبية تعتبر كلام نصرالله تهديدا للمتظاهرين اللبنانيين      انتصارات ليفربول تتوقف بالتعادل مع يونايتد      تركيا: لا نريد رؤية أي "إرهابي" في المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة