أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرع "المعلومات" اللبناني يداهم منزل "حسين مرتضى"

عـــــربي | 2018-08-25 21:05:09
فرع "المعلومات" اللبناني يداهم منزل "حسين مرتضى"
   مرتضى
زمان الوصل
داهم فرع "المعلومات" في لبنان منزل الإعلامي "حسين مرتضى" المقرب من ميليشيا "حزب الله" وإيران، وذلك بحسب وسائل إعلام لبنانية.

ورغم تضارب الأنباء حول اعتقال "مرتضى" التي لم يتم تأكيدها رسميا، إلا أنه أكد عملية الدهم في مقطع فيديو بثه أمس الجمعة عبر صفحته الرسمية "صفحة حسين مرتضى الإخبارية" على "فيسبوك".

وقال في تسجيله المصور: "مش نحن يلي ينبعث ورانا من فرع المعلومات مش نحن يلي يحقق معنا فرع المعلومات".

وتأتي هذه الحملة الأمنية التي تهدف للقبض على "مرتضى" بحسب مصادر صحفية لبنانية، على خلفية ﺿﻐﻮﻃ ماﺭﺳﻬﺎ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻠﻜﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺍﺟﻊ سياسية ﻓﻲ ﺑﻴﺮﻭﺕ ﻣﻄﺎلبا ﺑﻤﻌﺎﻗﺒﺔ "ﻣﺮﺗﻀﻰ" الذي اتهمه الديوان الملكي بتلفيق ﻣﻠﻔﺎﺕ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﻭﺃﻣﻨﻴﺔ تتعلق بتيار "المستقبل" وقطع طرقات ﺍﻟﺠنوب اللبناني عند "الناعمة" ﻭمفرق "درجا" ليل ﺍﻟخميس الماضي.

ﻭسبق أن وجه "ﻣﺮﺗﻀﻰ" ﺭﺳﺎﻟﺔ إﻟﻰ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﻤﻔﻮﺽ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻓﻲ ﺑﻴﺮﻭﺕ "ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ" ﺩﻋﺎﻩ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺑﺎﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ، ﻣﻌﻠﻨﺎ تأكده أﻥ "ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ" ﻳﻘﻒ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺪﻋﻮﺍﺕ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺘﻈﺎﻫﺮ ﻭﻗﻄﻊ ﺍﻟﻄﺮﻗﺎﺕ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ.

ودون "مرتضى" الذي رفض الكشف عن مكان وجوده خلال التسجيل، قائلا: "صار فرع الأمن بدو يجي لعندي على البيت مش مجرم أنا، أنا إعلامي يا خالد، لأننا كشفنا من كان يريد أن يحرك الشارع في لبنان قبل عدة أيام انزعج البخاري وصار بدهم يطلبونا على التحقيق، إذا في أجهزة أمنية لبنانية بتشتغل عند السفارة السعودية خلينا نعرف".

وتابع مرتضى: "هل مهمة فرع المعلومات في لبنان متابعة قضايا السفارة السعودية وملاحقة الإعلاميين الذين يفضحون دور البخاري في لبنان".
وهدد الإعلامي الذي عرف بمواقفه الطائفية والعنصرية ضد الثورة السورية في الفيديو نفسه "ﺑﻔﺘﺢ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻠﻔﺎﺕ تتعلق ﺑﺎﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻭﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل قادة سوريين في "الحرس الثوري الإيراني"      قريبا في أسواق سوريا الأسد.. اللحوم والمواد الغذائية على البطاقة الذكية      مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية