أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مساعدات أوروبية لإيران تغضب واشنطن

دولي | 2018-08-25 17:28:38
مساعدات أوروبية لإيران تغضب واشنطن
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
انتقدت الولايات المتحدة مساء الجمعة قرار الاتحاد الأوروبي منح إيران مبلغ 20.7 مليون دولار كمساعدة إنمائية.

وقال المبعوث الخاص لشؤون إيران في الخارجية الأميركية "براين هوك" في بيان، إن القرار الأوروبي يبعث لطهران "برسالة خاطئة في توقيت خاطئ".

وحث "هوك" الاتحاد على العمل مع واشنطن لإنهاء تهديد إيران للأمن العالمي، مضيفا أن المساعدة المقدمة لإيران "من أموال دافعي الضرائب الأوروبيين تديم قدرة النظام على إهمال حاجات مواطنيه وتساهم في خنق أي تغييرات ذات جدوى في سياساته".

وتابع "هوك": "المزيد من الأموال في أيدي آية الله يعني المزيد من الاغتيالات في البلدان الأوروبية ذاتها التي قدمت المساعدة".

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الخميس أنه سيرسل مبلغ 18 مليون يورو (20.7 مليون دولار) كدفعة أولى من حزمة مساعدات اقتصادية لإيران التي ترزح تحت ضغط العقوبات الأميركية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا