أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وكالة اللاجئين تحث على إنهاء أزمة مهاجرين علقوا في إيطاليا

دولي | 2018-08-25 12:50:55
وكالة اللاجئين تحث على إنهاء أزمة مهاجرين علقوا في إيطاليا
   حثت الأمم المتحدة دول الاتحاد الأوروبي على تقديم أماكن لجوء للمهاجرين
(أ ب)
ناشدت وكالة الأمم المتحدة المعنية بشؤون اللاجئين دول الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولية 150 مهاجرا تقطعت بهم السبل على متن سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية، وحثت إيطاليا على السماح للمهاجرين بالخروج من السفينة على الفور.

كانت السفينة ديتشي قد أنقذت المهاجرين من على متن زورق تهريب في السادس عشر من أغسطس / آب، ثم رست في صقلية لعدة أيام، حيث ترفض الحكومة الإيطالية السماح لها بإنزال الركاب ما لم تتعهد دول الاتحاد الأوروبي الأخرى باستقبالهم.

حث مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي الدول الأوروبية في بيان اليوم السبت "على القيام بالأمر الصحيح وتقديم أماكن لجوء للذين تم انقاذهم من البحر المتوسط في وقت الحاجة".

قال غراندي من جنيف إن الوقت حان لإنهاء "سباق نحو القاع فيما يتعلق بمن يستطيع أن يتحمل أقل المسؤولية عن الأشخاص الذين يتم إنقاذهم في البحر".
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بريطانيا تتجه لحظر منتجات بلاستيكية اعتبارًا من 2020      هاميلتون يتصدر جولة التجارب الأولى في موناكو      وفاة مؤلفة كتب الأطفال جوديث كير عن 95 عاما      رئيس شركة نيسان السابق يمثل أمام محكمة طوكيو      الحزب الحاكم في الهند يعلن فوزه في الانتخابات العامة      دراسة: السجائر الإلكترونية قد تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين      بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس