أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

رئيس غانا: مراسم دفن كوفي عنان ستقام في 13 سبتمبر

دولي | 2018-08-24 22:00:02
رئيس غانا: مراسم دفن كوفي عنان ستقام في 13 سبتمبر
   عنان
رويترز

قال رئيس غانا نانا أكوفو-أدو يوم الجمعة إن الأمين العام السابق للأمم المتحدة الحاصل على جائزة نوبل للسلام كوفي عنان سيدفن في بلده غانا في 13 سبتمبر أيلول. وأضاف الرئيس لوفد من أسرة عنان إنه سيحظى بمراسم دفن رسمية "تليق بوضعه كرمز عالمي ودبلوماسي ورجل دولة".

وتوفي عنان في مستشفى بسويسرا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت عن 80 عاما. وقالت مؤسسته ومقربون منه إن زوجته الثانية ناني وأبناءه أما وكوجو ونينا كانوا إلى جواره في أيامه الأخيرة.

وتولى عنان منصب الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك لفترتين منذ عام 1997 حتى عام 2006 ثم تقاعد وأقام في قرية سويسرية في الريف القريب من مدينة جنيف. وتروج مؤسسته التي تأسست قبل عشر سنوات للحكم الرشيد في قارة أفريقيا.

وحصل عنان والأمم المتحدة معا على جائزة نوبل للسلام في 2001 بسبب جهوده لإصلاح المنظمة الدولية وإعطاء الأولوية لقضايا حقوق الإنسان.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام      المعارضة السودانية تستعد لمليونية أمام القيادة العامة