أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

استطلاع: الأمريكيون يشككون في جدوى تعريفة ترامب الجمركية

دولي | 2018-08-24 21:10:21
استطلاع: الأمريكيون يشككون في جدوى تعريفة ترامب الجمركية
   نصف الأمريكيين لا يتوقعون أن تحمل الزيادات الجمركية أي فائدة
(أ ب)
أقل من نصف الأمريكيين لا يتوقعون أن تحمل الزيادات الجمركية التي فرضها ترامب أي فائدة للاقتصاد الأمريكي، إلا أن عدم شعبيتها لم يؤد الى توقف معظم الجمهوريين عن دعم سياسة الرئيس التجارية باقتراب انتخابات التجديد النصفي لعام 2018.
يشكك معظم الامريكيين أيضا في أن تؤدي الضرائب التي أعلن عنها مؤخرا على الواردات الى زيادة المعروض من الوظائف أو ارتفاع الأجور بالداخل، وفق استطلاع نشرته يوم الجمعة الاسوشيتدبرس، واجراه مركز نورك لأبحاث الشؤون العامة لصالح وكالة الانباء.
وجد الاستطلاع أن 35 بالمائة من الأمريكيين يعتقدون أن زيادة التعريفة الجمركية ستؤثر عليهم سلبا ماليا، في حين يتوقع 19 بالمائة منهم تحسنا. كذلك يتوقع 40 بالمائة منهم أن تساعد تلك الزيادات الاقتصاد الأمريكي، في حين يتوقع 44 بالمائة منهم أن تضر بالاقتصاد، ويعتقد 16 بالمائة منهم أنها لن تحدث فرقا.
بالتحديد يعتقد 4 من كل 10 أن تؤدي تلك السياسة الى زيادة المعروض من الوظائف، بينما يعتقد 3 من كل 10 أن تزيد الرواتب.
واضافة الى ذلك يقول 72 بالمائة من الأمريكيين إن زيادة التعريفة الجمركية على الواردات ستتسبب في ارتفاع أسعار السلع.
إلا أن الجميع متفق على أن تلك الزيادات الجمركية ستتسبب في تضخم، ومن المرجح أن يعرب الجمهوريون عن قلقهم بشأن ارتفاع الأسعار مثلهم مل الديمقراطيين تماما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت      دراسة تسلط الضوء على أوضاع السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام