أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسبانيا تنفي أن يكون طرد مهاجرين تغييرا في سياسة الهجرة

دولي | 2018-08-24 21:05:46
إسبانيا تنفي أن يكون طرد مهاجرين تغييرا في سياسة الهجرة
   قالت نائبة رئيس الوزراء إن إسبانيا فعلت اتفاقا مع الرباط لطرد المهاجرين
(أ ب)
نفت السلطات الإسبانية أن يكون قرارها الخاص بإعادة 116 مهاجرا إلى المغرب بعدما دخلوا البلاد بشكل غير قانوني يرقي إلى تغيير في سياسة الهجرة.
وقالت نائبة رئيس الوزراء كارمين كالفو اليوم الجمعة إن إسبانيا فعلت اتفاقا أبرم عام 1992 مع الرباط لطرد المهاجرين.
وأضافت أنهم استخدموا عنفا "غير مقبول" لدى اجتياحهم الأسوجة التي تفصل بين جيب سبتة الإسباني الواقع في شمال أفريقيا والمغرب يوم الأربعاء، ما أدى إلى إصابة سبعة من عناصر الشرطة.
كما ذكرت كالفو أن إسبانيا تعتزم استمرار استقبال المهاجرين الذين يتم إنقاذهم من البحر المتوسط بطريقة "آمنة وإنسانية."
غالبا ما يحاول الأفارقة من أبناء منطقة أفريقيا جنوب الصحراء والمقيمين في المغرب بشكل غير قانوني دخول أوروبا من خلال التسلل عبر الأسيجة المحيطة بسبتة ومليلية، الجيب الإسباني الآخر الواقع في شمال أفريقيا.
ازدادت وتيرة تدفق المهاجرين على إسبانيا في الأشهر الأخيرة، ما فرض ضغطا على الأجهزة الحكومية فضلا عن الضغط السياسي الذي تواجهه الحكومة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية      إسبانيا تتعادل مع السويد وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020