أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسبانيا تنفي أن يكون طرد مهاجرين تغييرا في سياسة الهجرة

دولي | 2018-08-24 21:05:46
إسبانيا تنفي أن يكون طرد مهاجرين تغييرا في سياسة الهجرة
   قالت نائبة رئيس الوزراء إن إسبانيا فعلت اتفاقا مع الرباط لطرد المهاجرين
(أ ب)
نفت السلطات الإسبانية أن يكون قرارها الخاص بإعادة 116 مهاجرا إلى المغرب بعدما دخلوا البلاد بشكل غير قانوني يرقي إلى تغيير في سياسة الهجرة.
وقالت نائبة رئيس الوزراء كارمين كالفو اليوم الجمعة إن إسبانيا فعلت اتفاقا أبرم عام 1992 مع الرباط لطرد المهاجرين.
وأضافت أنهم استخدموا عنفا "غير مقبول" لدى اجتياحهم الأسوجة التي تفصل بين جيب سبتة الإسباني الواقع في شمال أفريقيا والمغرب يوم الأربعاء، ما أدى إلى إصابة سبعة من عناصر الشرطة.
كما ذكرت كالفو أن إسبانيا تعتزم استمرار استقبال المهاجرين الذين يتم إنقاذهم من البحر المتوسط بطريقة "آمنة وإنسانية."
غالبا ما يحاول الأفارقة من أبناء منطقة أفريقيا جنوب الصحراء والمقيمين في المغرب بشكل غير قانوني دخول أوروبا من خلال التسلل عبر الأسيجة المحيطة بسبتة ومليلية، الجيب الإسباني الآخر الواقع في شمال أفريقيا.
ازدادت وتيرة تدفق المهاجرين على إسبانيا في الأشهر الأخيرة، ما فرض ضغطا على الأجهزة الحكومية فضلا عن الضغط السياسي الذي تواجهه الحكومة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بدء الانتخابات الأوروبية واستطلاعات الرأي تشير لإمكانية تقدم اليمين      مخيمات برسم الهدم في "عرسال" اللبنانية.. الأسماء والتفاصيل      السودان.. "الحرية والتغيير" توقف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام      استقالة زعيمة كتلة المحافظين في البرلمان البريطاني بسبب "بريكست"      "قليلاً من الأصول يا..!".. علي عيد*      الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء