أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الليرة التركية تتحسن متجاهلةً تعليقات ترامب

أرشيف

قالت "رويترز"، إن الليرة التركية ارتفعت قليلاً مقابل الدولار في تعاملات هزيلة اليوم الثلاثاء، متجاهلة تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي استبعد فيها الموافقة على أي مطالب لتركيا مقابل الإفراج عن قس أمريكي محتجز.

وفي مقابلة مع رويترز يوم الاثنين، قال ترامب إنه غير مهتم بأن يلحق موقفه الصارم أضراراً بالاقتصاد الأوروبي واقتصادات الأسواق الناشئة في نهاية المطاف.

وبلغت العملة التركية 6.0700 ليرة للدولار بحلول الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش، لترتفع بالمقارنة مع مستوى إغلاق عند 6.0865 يوم الاثنين، حين دخلت الأسواق التركية في عطلة عيد الأضحى التي تستمر بقية الأسبوع.

ومقارنةً بيوم الجمعة، آخر يوم شهد تعاملات قوية في سوق العملة التركية، قبل دخول أسبوع عيد الأضحى المبارك، فإن الليرة التركية سجلت تحسناً ملحوظاً، اليوم الثلاثاء.  

كانت الليرة التركية قد هبطت إلى 6.2499 ليرة للدولار، ظهيرة الجمعة. مما يعني أن الليرة التركية تحسنت ما يقارب 2.5%، اليوم الثلاثاء، مقارنةً بسعر يوم الجمعة.

ولم يعلق مسؤولو الحكومة التركية على تصريحات ترامب في حديثهم بعد صلاة عيد الأضحى.

واليوم الثلاثاء، هو يوم عطلة في تركيا، بمناسبة أول أيام عيد الأضحى المبارك. ويبدو أن "رويترز"، اعتمدت على تعاملات طفيفة في السوق السوداء، رغم العطلة الرسمية.



اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(42)    هل أعجبتك المقالة (41)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي