أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. اعتقال مرشحين وإغلاق مدارس خاصة يجددان الخلاف بين النظام والاتحاد الديمقراطي

كانت ميليشيا "آساييش" شنت حملة دهم واعتقال للمرشحين قبل يومين

اعتقل مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي" خلال اليومين الماضيين العشرات ممن رشحوا أنفسهم إلى انتخابات الإدارة المحلية التي ستجريها حكومة النظام منتصف أيلول سبتمبر المقبل في صورة جديدة من صور الخلاف بين الطرفين.

وأفاد الناشط "عبد الملك العلي" باعتقال مسلحي "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" جميع المرشحين لانتخابات بلدية "رأس العين" خلال يومي الأحد والاثنين (اليوم) وسط حالة من التوتر تسود المدينة.

وقال "العلي" لـ"زمان الوصل" إن أبرز المعتقلين الدكتور "داوود عزت بيك" رئيس بلدية "رأس العين" و"أيمن تمر خان" مدير المياه و"محمد صبحي" و"محمد شيخ عمر" و"عبد الرزاق الحلو" و"مزاحم الرزة" و"عبيد الساير" و"محمد حسن غالة" و"صالح المعيشي" والمحامي "عبيد الساير".

وطالب حزب الاتحاد هؤلاء المعتقلين بسحب ترشيحهم ومعظمهم من البعثيين المشهورين على مستوى المدينة لنشاطهم في شعب وفرق حزب البعث، فيما لوحظت زيادة عدد رايات الميليشيات وصور قتلاها من جديد في "رأس العين" بعد فترة قصيرة من إزالتها، وفق الناشط.

وكانت ميليشيا "آساييش" شنت حملة دهم واعتقال للمرشحين قبل يومين في مدينتي "القامشلي" و"المالكي" وبلدتي "القحطانية" و"الجوادية" و قرى "اليوسفية" و"المصطفاوية" و"القاسمية" و"الشمام" و"خراب أبو غالب" و"تل مشحن" واعتقلت نحو 50 شخصا قبل أن تفرج عن بعضهم لاحقاً.
وفي سياق مواز، استمر حزب "الاتحاد الديمقراطي" بإغلاق جميع المدارس والمعاهد الخاصة التي تتبع مناهج وزارة التربية في حكومة النظام بما فيها المملوكة للكنائس السريانية.

ويأتي كل هذا وسط أنباء عن ذهاب وفد من "مسد" برئاسة القيادية الكردية "إلهام أحمد" من مطار "القامشلي" إلى قاعدة "حميميم" العسكرية لبحث التطورات في الشمال السوري ومفاوضات دمشق مع المسؤولين الروس.

ويسعى النظام إلى احتواء الإدارة الذاتية الكردية عبر توسيع الإدارة المحلية من خلال مشاركة الأكراد بمناطق سيطرة "الاتحاد الديمقراطي" في انتخابات الإدارة المحلية يوم 16 أيلول سبتمبر المقبل، وهي أول "انتخابات" يشترك فيها 104 آلاف كردي من أجانب الحسكة حصلوا على الجنسية عقب اندلاع الثورة السورية عام 2011.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي