أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى في اشتباك خلايا التنظيم و"قسد" شرق دير الزور

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - أرشيف

قضى مدنيان وأصيب آخرون برصاص ميليشيات "قسد" خلال مشاركتها في صد هجوم لعناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" على حقل "العمر" بريف دير الزور أمس السبت.

وقال الناشط "تاج العلاو" إن عناصر "قسد" أطلقوا النار من المضادات الأرضية (23 مم) بعد تدمير طائرات التحالف لمفخخة أرسلها تنظيم "الدولة"، ما أسفر عن مقتل عامل نفط ومدني وإصابة 5 غيره من قاطني مخيم للنازحين في "البادية" قرب قناة "الري" من جهة بلدة "البصيرة".

وأبان "العلاو" أن المخيم يبعد عن الحقل النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها قرابة 2 كم ويقطنه نازحون من منطقة "المجاودة" التي تسيطر عليها قوات النظام في "الشامية"، مشيرا إلى أن الهجوم بالمفخخة جاء من الجهة التي يقع فيها المخيم، لذا طاله رصاص الرشاشات.

كما قتل خلال صد الهجوم 3 عناصر التنظيم إلى جانب 2 قتلتهم الطائرة التي فجرت المفخخة قبل وصولها هدفها.

وحسب نشطاء، فإن عناصر التنظيم سيطروا على حقل المالح للنفط والغاز بعد اشتباكات أوقعت قتلى وجرحى من عناصر ميليشيات "قسد" وقوات التحالف قرب الحدود مع العراق، ضمن الصحراء التي أعلنت السيطرة عليها هذه القوات من فترة وجيزة.

وكانت طائرات التحالف الدولي ألقت خلال الأيام الماضية منشورات على مناطق "هجين" و"الشعفة" والسوسة" طالبت فيها عناصر التنظيم بالاستسلام والمدنيين بالابتعاد عن مقرات التنظيم قبل بدء حملة عسكرية مرتقبة ضده.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي