أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخيم الصفصافة.. حيث يدفن أبناء سهل الغاب أحياءً

مخيم الصفصافة.. حيث يدفن أبناء سهل الغاب أحياءً
   شاهد الفيديو أدناه
زمان الوصل tv
يعاني قاطنو مخيم الصفصافة غربي مدينة سلقين بريف إدلب من واقع مرير وحياة متعبة، إذ يفتقر المكان لأدنى متطلبات العيش والصحة فيما تغيب المنظمات الإنسانية بشكل كامل.

تأسس المخيم قبل 4 سنوات، ويضم نحو 2000 مهجّر من سهل الغاب ريف حماة، بعدما غادروا بيوتهم ومنازلهم على آثر الدمار الكبير الذي حل بها بفعل طيران الأسد الحربي. 

معظم المقيمين داخل المخيم من أبناء الشهداء والأرامل ومعسري الحال، وهؤلاء الذين لا يملكون القدرة المالية على العيش في المدن المحررة واستئجار البيوت.

الأمراض تغزو المكان نتيجة انتشار الأوساخ ومجاري المياه ولا مراكز صحية أو أطباء أو أدوية هناك لتلافي هذه المشاكل الجمة.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها      روسيا: نتفادى وقوع اشتباكات بين الجيش التركي وقوات الأسد