أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"طالبان" تقتل 30 جنديا وتأسر 40 وتسيطر على قاعدة عسكرية

دولي | 2018-08-14 11:21:39
"طالبان" تقتل 30 جنديا وتأسر 40 وتسيطر على قاعدة عسكرية
   تزامن هجوم طالبان شمال البلاد مع اشتباكات في مدينة "غزنة"
وكالات
أعلن مسؤولون أفغان، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلين من حركة "طالبان" اجتاحوا أجزاء كبيرة من قاعدة للجيش شمال البلاد وقتلوا 10 جنود وأصابوا 15 وأسروا عشرات آخرين خلال اليومين الماضيين. 

وقال رئيس مجلس ولاية "فارياب"، "محمد طاهر رحماني"، إن المسلحين استولوا على دبابات وذخيرة في قاعدة "تشيناييها" العسكرية بالولاية في هجوم بدأ الأحد الماضي.

وقال رحماني: "لم نتمكن من دخول القاعدة، أجزاء كبيرة منها لا تزال تحت سيطرة طالبان".

لكن مسؤولا إقليميا آخر ذكر أن حركة طالبان أسرت 40 جنديا، وأن 30 من مسلحيها قتلوا أيضا في المعارك.

وتزامن هجوم طالبان شمال البلاد مع اشتباكات في مدينة "غزنة" بجنوب شرق البلاد، التي تقع على الطريق السريع الرئيسي الرابط بين العاصمة كابل وجنوب البلاد.

وسقط المئات بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات في "غزنة" منذ الأسبوع الماضي. وحصلت القوات الأفغانية المستنزفة على الدعم الجوي من القوات الأمريكية.

وأفاد السكان المحليون الذين فروا من المدينة بأن طالبان قطعت الاتصالات والكهرباء وإمدادات المياه، وأن المستشفيات تفتقر إلى الإمدادات الطبية، كما دمرت متاجر ومنازل وبعض المباني الحكومية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية